صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قائد قوات تيجراي: حكومة آبي أحمد «لا تستطيع الفوز في الحرب»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 04:07 م

قال قائد قوات تيجراي، اليوم الثلاثاء أن القوات لديها حوالي 8 آلاف أسير من القوات الإثيوبية، مُهددًا الجيش الاثيوبي أن الأزمة ستُحل عسكريًا إن لم يتم حلها دبلوماسيًا.


وأضاف أن الحرب ستستمر إذا لم يقبل الرئيس الإثيوبي الهزيمة، مؤكدًا أن الحكومة الإثيوبية «لا تستطيع الفوز في الحرب».


كانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قد نشرت تقرير مطلع الأسبوع الجاري قالت فيه إن قوات إقليم تيجراي استعرضت آلاف الأسرى من الجيش الإثيوبي على نقالات، بينما ظهر البعض الآخر يضع ضمادات ملطخة بالدماء، بينما تم اقتيادهم إلى سجن كبير على الحافة الشمالية للمدينة.


وبحسب الصحفية الأمريكية، أن العرض كان في ميكيلي عاصمة الإقليم، وضم أكثر من 7 آلاف جندي إثيوبي أسير، ساروا لما يقارب 75 كيلومتراً جنوب العاصمة، لمدة 4 أيام.


وأشارت الصحيفة للهزيمة السريعة التي تعرضت لها القوات الإثيوبية، وكشفت انعكاساً كبيراً للحرب الأهلية التي أدت إلى نزوح ما يقرب من مليوني شخص في المنطقة.


وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت تحذيرًا، الجمعة 2 يوليو، حثت فيه الأمريكيين في إقليم تيجراي الإثيوبي على الاحتماء في أماكنهم في ظل الاضطرابات الحالية، عقب الاشتباكات بين الحكومة الإثيوبية وقوات المتمردين المحلية.


وكانت قد أعلنت الحكومة الإثيوبية الأسبوع الماضي، وقفا غير مشروط لإطلاق النار في الإقليم عقب استعادة الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي السيطرة على العاصمة ميكيلي ما دفع القوات الحكومية إلى التراجع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة