روبوت ياندكس
روبوت ياندكس


روبوتات روسية ذاتية القيادة لتوصيل الطعام في أمريكا| فيديو

وائل نبيل

الثلاثاء، 06 يوليه 2021 - 11:24 م

قالت شركة ياندكس، اليوم الثلاثاء، إن الروبوتات التي تعمل بدون سائق ستوفر الطعام قريبًا للطلاب في حرم الجامعات في الولايات المتحدة، بعد أن اتفقت شركة التكنولوجيا الروسية العملاقة (Yandex YNDX.O)، وشركة طلب الطعام عبر الإنترنت GrubHub (GRUB.VI) على شراكة متعددة السنوات.

وتقدم شركة ياندكس Yandex، التي توصف أحيانًا باسم جوجل Google في روسيا، مجموعة كبيرة من الخدمات، من الإعلان والبحث إلى خدمة النقل وتوصيل الطعام، وقد بدأت في اختبار روبوتات التوصيل المستقلة في عام 2019، وهي تعمل بالفعل في بعض المواقع في وسط موسكو وفي آن أربور بولاية ميشيجان.

وقال ديمتري بولشوك، الرئيس التنفيذي لمجموعة Yandex Self-Driving Group: "يسعدنا نشر العشرات من مركباتنا الجوالة، واتخاذ الخطوة التالية في تسويق تقنيتنا ذاتية القيادة بنشاط في أسواق مختلفة في جميع أنحاء العالم".

وستنضم روبوتات التوصيل من ياندكس Yandex إلى منصة GrubHub، مع إتاحة الخدمة في حرم جامعي محدد هذا الخريف، علما بأن شركاء GrubHub أكثر من 250 حرما جامعيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال بريان ماديجان، نائب الرئيس: "في حين أن الحرم الجامعي يصعب على السيارات التنقل فيه، وتحديداً فيما يتعلق بتوصيل الطعام، فإن روبوتات ياندكس Yandex تصل بسهولة إلى أجزاء من الحرم الجامعي لا تستطيع المركبات الوصول إليها - مما يزيل بشكل فعال عقبة كبيرة تواجهها الجامعات عند تطبيق التكنولوجيا الجديدة من شركاء الشركات والحرم الجامعي في GrubHub.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة