إحدى الرسومات التي نشرهها حساب Siyad Arts على موقع «تويتر»
إحدى الرسومات التي نشرهها حساب Siyad Arts على موقع «تويتر»


رسام كاريكاتير ساخر يهاجم آبي أحمد بسبب تيجراي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 يوليه 2021 - 12:03 م

لقت عدد من رسومات الكاريكاتير الساخرة التي نشرها حساب Siyad Arts على موقع «تويتر» رواجًا كبيرًا من خلال نشطاء مواقع السوشيال ميديا.


واعتمد الرسام الساخر -الذي لم يكتب الكثير من المعلومات عن نفسه من خلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي- على انتقاد رئيس الحكومة الأثيوبية آبي احمد بسبب نزاع إقليم تيجراي، بالإضافة لمهاجمة عدد آخر من الشخصيات البارزة، مشيرًا لتورطهم في مساعدته اقتحام الإقليم وقتل عدد من المدنيين.


ففي أحد الرسومات التي أعاد المستخدمين تغريدها حوالي 300 مرة، يظهر الزعيم الأثيوبي كطفل يتعامل مع الأحداث السياسية الداخلية بأثيوبيا وكأنه يلعب بأحد ألعابه أو يستمتع بمشاهده قنوات التلفزيون المختلفة.


وكتب الرسام تعليقًا على الصورة: «آبي يلعب بأثيوبيا، غافلاً عن تأثيرات تلك الأفعال على الاثيوبيين أنفسهم»


وفي رسمه أخرى صور الرسام الساخر آبي أحمد وكأنه أحد الغزاة الذي يحاولون اقتحام إقليم تيجراي بالقوة، إلا إن الرسمة تظهر أن مصير كل الغزاة الذين سبقوه كان الفشل.


وعلق الرسام على هذه الرسمة قائلا: «علمنا التاريخ أن منطقة تجراي بها العديد من التلال والوديان. يعيش شعب في التلال ويموت الغزاة في الوديان.»


كان قائد قوات تيجراي، قد صرح أمس الثلاثاء أن القوات لديها حوالي 8 آلاف أسير من القوات الإثيوبية، مُهددًا الجيش الاثيوبي أن الأزمة ستُحل عسكريًا إن لم يتم حلها دبلوماسيًا.


وأضاف أن الحرب ستستمر إذا لم يقبل الرئيس الإثيوبي الهزيمة، مؤكدًا أن الحكومة الإثيوبية «لا تستطيع الفوز في الحرب».


وكانت الحكومة الإثيوبية قد أعلنت الأسبوع الماضي، وقفا غير مشروط لإطلاق النار في الإقليم عقب استعادة الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي السيطرة على العاصمة ميكيلي ما دفع القوات الحكومية إلى التراجع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة