زهراء لايق حلمي
زهراء لايق حلمي


تعرف على «زهراء حلمي».. الفتاه التي تلت القرآن أمام الرئيس السيسي 

أمنية شاكر

الخميس، 08 يوليه 2021 - 01:05 م

استطاعت «زهراء لايق حلمي» أن تلفت الأنظار لها بسبب صوتها العذب في قراءة القرءان الكريم، وكونها أول فتاه تقوم بقراءة القرآن في أحد المناسبات الرسمية المهمة للدولة، فكان من المتوقع أن يقوم أحد المشايخ الكبيرة بتلك المهمة.

واستطاعت «زهراء» أن تخطف قلوب الحاضرين بصوتها ولتواتها العذبة في افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة المنعقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

ولدت زهراء حلمي في قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وهي حاليا تبغ من العمر 16 عام، وتدرس في أحد المدارس التابعة للأزهر الشريف. 

 

بدأت في حفظ القرآن الكريم  في سن الـ4 سنوات، بعد وفاة والدها بعام واحد، وأتممت حفظ القرآن الكريم كاملًا وهي في سن العاشرة، على يد الشيخ أحمد طلال صاحي دار . 

شاركت زهراء في مسابقات محلية وعالمية كثيرة، واستطاعت أن تحصل على المركز الأول على مستوى العالم في تلاوة القرءان الكريم، وليس هذا فحسب بل استطاعت زهراء أن تحصل على جائزة أفضل صوت لقراءة القرءان لعامين 2019، و2020، ووأطلق عل صوتها «الصوت الماسي» في مسابقة «الصوت الذهبي» التابعة للإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، وقام بتكريمها وزير الشباب د. أشرف صبحي.    

برعت زهراء في الإنشاد والمديح الديني، وشاركت في مسابقات عديدة حصدت خلالها جوائز ومراكز متقدمة في الإنشاد.

وليس هذا فحسب بل قام اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه، عمرو البشبيشي، بتكريمها في فبراير عام ٢٠٢٠، ضمن 5 نماذج شبابية متميزة، خلال الحفل الذي أقيم بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة