فرحة الأسود الثلاثة بهدف هارى كين والتأهل لنهائى اليورو
فرحة الأسود الثلاثة بهدف هارى كين والتأهل لنهائى اليورو


الصحف الأوروبية بعد تأهل «الأسود الثلاثة»: «هذا الشعور الأفضل بالعالم»

محمد العقاد

الخميس، 08 يوليه 2021 - 06:58 م

هل يصبح الكأس في أحضان الإنجليز على أرضهم في ويمبلي أم تخطفه إيطاليا من الملعب وتعود لأراضيها منتصرة ؟ .. الإجابة الأحد على ستاد ويمبلى في لندن والنهائي الكبير لبطولة أمم أوروبا بين منتخبى إنجلترا وإيطاليا.

 وقبل مباراة نصف النهائي بين إنجلترا والدنمارك والتي فاز بها الإنجليز في الوقت الإضافى بنتيجة 2/1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1، سلطت الصحف والمواقع الاجتماعية على الجانب الترفىهي في تدريبات الإنجليز والتي منها اللعب بكرة البطيخ في حمام السباحة أو الجلوس على ألعاب مائية يراها البعض أنها للأطفال فقط لكن كل هذا يؤكد أن الإنجليز يعرفون ما يفعلونه جيداً، ومن هنا سلطت الصحف الأوروبية على تأهل الأسود إلى نهائي اليورو.

في البداية عنونت صحيفة ميرور البريطانية: «أخيرًا الإنجليز في نهائى اليورو بعد 55 سنة من المعاناة»، وأبرزت الصحيفة فرحة اللاعبين بعد هدف الفوز الذي سجله المهاجم هارى كين نجم المنتخب ولاعب توتنهام الإنجليزى وهداف البريميرليج للنسخة المنقضية وأحرز الهدف عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 104 وأثارت الجدل حول صحتها.

كما قالت صحيفة ذا صن البريطانية: «الأسود الثلاثة إلى نهائى يورو» وتصدر هاري كين غلاف الصحيفة وكتبت أيضاً: «ربما هذا أفضل شعور فى العالم» ونشرت الصحيفة تصريحات اللاعب عقب المباراة: قدمنا مباراة كبيرة ورائعة، أمام منتخب قوى ومتماسك، وسجلوا هدفاً رائعاً تقدموا به علينا من ركلة حرة مباشرة، ولكننا بقينا هادئين، ولم نفزع، وخلقنا الكثير من الفرص الخطيرة ولكن ياسبر شمايكل تصدى لها ببراعة.

وأوضح هاري كين: تعلمنا مما حدث معنا فى نصف نهائي كأس العالم 2018 فى روسيا، حين خسرنا أمام كرواتيا، وفخور أنني قائد لهؤلاء اللاعبين، الذين يسجلون التاريخ فى هذه البطولة، ويمنحون جماهير الأسود الثلاثة المتعة والسعادة.

وفى صحف فرنسا قالت ليكيب: «هابي كين» ونشرت تقريراً عن المباراة وأشادت بمستوى منتخب الدنمارك الذى فاجأ الكثير من المتابعين والمنتخبات ويعد وصوله لنصف النهائى والمنافسة فى البطولة بهذا الشكل يعطى بارقة من الأمل لهذا المنتخب فى المستقبل القريب ولربما تكون لقطة إصابة إريكسن في بداية اليورو عندما توقفت نبضاته فى الملعب هى لحظة استمد بها المنتخب قوته ليصل إلى هنا.. فهى نهاية سعيدة للدنمارك.

ومن فرنسا إلى إسبانيا، عنونت ماركا: «تأهل جدلى لإنجلترا».. واختصرت الصحيفة هنا الجدل الذى حدث فى المباراة والمقصود بها ركلة الجزاء التى منحت إنجلترا بطاقة العبور للنهائى وقال بعض المحللين إن هناك شكا فى احتسابها بالإضافة إلى وجود كرة ثانية فى الملعب قريبة من الحالة ودار جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى نحو هذا الشأن لكن فى النهاية.. الإنجليز فى نهائى اليورو.

وفي إيطاليا قالت لاجازيتا ديلو سبورت: «لنحصل على الكأس».. ودعمت الصحيفة بالتأكيد منتخبها الذى وصل للنهائى ويقدم كرة ولا أروع فى بطولة اليورو على الرغم من الأداء الذى لعب به فى نصف النهائى أمام إسبانيا وأشارت إلى أن فرصته جيدة لتحقيق اللقب على الأراضى الإنجليزية رغم صعوبة المواجهة لكن المهمة ليست مستحيلة.

كما قالت صحيفة كوريري ديلو سبورت: كرتان على أرض الملعب وركلة جزاء غير موجودة!.. وعلقت الصحيفة قائلة: خسرت الدنمارك فى الوقت الإضافى.. ويحتاج ساوثجيت إلى مساعدة الحكم للوصول إلى النهائى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة