المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة


بشاير الخير.. السياحة الروسية تنعش شواطئ الغردقة وشرم الشيخ

مي سيد

الخميس، 08 يوليه 2021 - 07:11 م

بذلت الحكومة المصرية جهدا كبيرا لعودة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة بعد انقطاعها منذ ٢٠١٥ حيث يعد السوق الروسي من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر حتى وصل عدد السياح الوافدين من هذا السوق ٣ ملايين سائح لمصر واليوم أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عودة السياحة الروسية إلى مصر القرار الذي كان أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ شهرين.

وفي هذا الصدد أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف أن الدولة المصرية قدمت العديد من الإجراءات الأمنية في المطارات وتحسين البنية التحتية للفنادق والمنتجعات السياحية أدت إلى اتخاذ الجانب الروسي هذا القرار.

 

وأشار المهندس أحمد يوسف إلى أن خبر عودة السياحة الروسية استقبله القطاع السياحي بفرحة لأنه يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر مضيفا أننا جاهزون لاستقبال الروس في شرم الشيخ و البحر الأحمر.


وأضاف أحمد يوسف أن عودة السياحة الروسية سوف تؤدي إلى زيادة نسب الإشغالات في شرم الشيخ والبحر الأحمر، مؤكدًا على أن يوجد العديد من الحجوزات الروسية قادمة إلى مصر وأن السائح الروسي مشتاق إلى العودة إلى البحر الأحمر وشرم الشيخ.


ومن جانبه أكد رئيس مستثمري جنوب سيناء تامر مكرم أن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى شرم الشيخ وخبر عودتهم يأتي ببشائر الخير للسياحة في جنوب سيناء خصوصا في الفصل السياحي الصيفي الذي أتوقع وجود زيادة نسب الإشغالات في فصل الصيف.

وأوضح تامر مكرم أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في عودة السياحة الروسية من تأمين مطارات المصرية وخصوصا مطار شرم الشيخ.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة