البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين


في تاريخ مواجهات النهائيات.. أفضلية البرازيل تهدد حلم الأرجنتين بكوبا أمريكا

محمد أنور

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 12:56 ص

يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع منافسه الأبدي البرازيلي، في مواجهة نارية منتظرة بنهائي كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا» للنسخة رقم 47 بتاريخ البطولة، وسيتابعها الملايين حول العالم، فجر الأحد المقبل، على ملعب ستاد ماراكانا.

وكان المنتخب الأرجنتيني تغلب على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح ليتأهل للنهائي، فيما تأهل منتخب السامبا بعد الفوز على بيرو بهدف دون رد.

وشهدت نسخة عام 1937، أول نهائي جمع الأرجنتين بالبرازيل، عندما أقيمت مباراة فاصلة بين الفريقين بعدما تساويا في رصيد 8 نقاط، وتوجت الأرجنتين باللقب بعد الفوز بنتيجة (2-0).

والتقى الفريقان في النهائي بعد تغيير مسمى البطولة من كأس أمريكا الجنوبية إلى "كوبا أمريكا"، في نسخة عام 2004، عندما وصل المنتخب الأرجنتيني للنهائي بعد فوزه على كولومبيا، فيما فازت البرازيل على أوروجواي.

وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وابتسمت ركلات الترجيح للسامبا، حيث فازت البرازيل بنتيجة (4-2).

وفي نسخة عام 2007، وصل الفريقان مجددًا للمباراة النهائية بعد فوز البرازيل على أوروجواي والأرجنتين على المكسيك.

واستطاع منتخب السامبا أن يكرر فوزه على التانجو وبنتيجة (3-0)، بالرغم من أن الأرجنتين لم تخسر أي مباراة خلال هذه النسخة قبل وصولها للنهائي ومعاناة البرازيل في التأهل لهذه المباراة.

وفي العموم، يمتلك منتخب الأرجنتين سجلاً رائعًا في المباريات التي يخوضها أمام البرازيل في بطولة كوبا أمريكا، بل إنه يتفوق على السامبا في المواجهات المباشرة.

إقرأ أيضًا .. نهائي كوبا أمريكا | «ميسي» متحفز لفك لعنة الألقاب مع «الأرجنتين» ..

وعبر تاريخ مواجهات الفريقين في كوبا أمريكا، تقابلا في 33 مباراة، حقق التانجو الفوز في 15 لقاء، فيما تعادلا بـ8 مباريات، وكان الفوز من نصيب البرازيل في 10 مناسبات.

وسجل المنتخب الأرجنتيني 52 هدفًا في شباك البرازيل، فيما زار فريق السامبا شباك التانجو 40 مرة.

وتنتظر جماهير الأرجنتين بفارغ الصبر تتويج منتخبها بهذا اللقب الغائب عنها منذ سنة 1993 حين توجت بها على حساب المكسيك بهدفين مقابل واحد، ولم تتوج بأي لقب كبير منذ ذهبية أوليمبياد بكين 2008، ويطمحون بقيادة ميسي في إنهاء هذا الصيام الطويل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة