فيرجن جالاكتيك للسياحة الفضائية
فيرجن جالاكتيك للسياحة الفضائية


تفاصيل رحلة السير «برانسون» في أول جولاته السياحة الفضائية

وائل نبيل

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 09:21 م

أعلنت شركة فيرجن جالاكتيك للسياحة الفضائية، التابعة للسير ريتشارد برانسون، في الأول من يوليو، أن رئيسها التنفيذي سيكون في رحلة 11 يوليو إلى حافة الفضاء.

وقال السير ريتشارد في بيان: "بعد أكثر من 16 عامًا من البحث والهندسة والاختبار، تقف فيرجن جالاكتيك Virgin Galactic في طليعة صناعة الفضاء التجارية الجديدة، والتي من المقرر أن تفتح المجال للبشرية وتغير العالم إلى الأبد".

وأضاف: "يشرفني المساعدة في التحقق من صحة الرحلة التي سيضطلع بها رواد الفضاء المستقبليون لدينا، والتأكد من أننا نقدم تجربة العملاء الفريدة التي يتوقعها الناس من فيرجن."

يذكر أن هذه الرحلة، ستكون الرحلة الرابعة للفضاء من شركة Virgin Galactic، ومهمتها الأولى بطاقم كامل مكون من ستة أفراد على متنها.

وتحدث السير ريتشارد منذ فترة طويلة عن رغبته في الصعود على إحدى أولى رحلات Virgin Galactic.

وتأسست الشركة في عام 2004 بهدف دفع السائحين إلى الفضاء، لكنها أعاقتها سنوات من التأخير.

وجاء إعلان السير ريتشارد، بعد أيام فقط من كشف بيزوس عن توجهه هو وشقيقه إلى الفضاء في 20 يوليو، على متن سفينة بنتها شركة بلو أوريجين، وهي شركة سياحة فضائية أسسها بيزوس في عام 2000.

وسيقلع رئيس Virgin مع ثلاثة متخصصين في مهمة Virgin Galactic، وهم كبير مدربي رواد الفضاء بيث موسى، ومهندس العمليات الرئيسي كولين بينيت، ونائب الرئيس للشؤون الحكومية سيريشا باندلا.

وسيقل بالطائرة طياران من Virgin Galactic ديف ماكاي ومايكل ماسوتشي، وقد أعلنت شركة Galactic في الأول من يوليو أن رئيسها التنفيذي سيكون في رحلتهما في 11 يوليو إلى حافة الفضاء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة