صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. طلاب الشعبة العلمية يسلمون إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

فاتن زكريا

السبت، 10 يوليه 2021 - 08:36 ص

يبدأ طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، في عملية تسليم إجابات امتحانات الثانوية العامة الخاصة بالمواد التي لا تضاف للمجموع اليوم السبت لرئيس لجنة السير في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2021، تمهيدا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد شددت في تعليماتها لرؤساء اللجان علي ضرورة إخطار الطلاب، بأنه في حال عدم التسليم يكون تقدير الطالب عدم اجتياز، وعلى رئيس اللجنة تحريرمحضر إثبات حالة للطالب الذي لم يقم بتسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع وإرسالها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، قد كشف في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، مصير طلاب الثانوية العامة حال عدم الإجابة أو عدم تسليم كراسات إجابات بوكليت المواد غير المضافة للمجموع في الموعد المحدد.

وأكد "حجازي"، أنه في حال عدم إجابة الطالب على  أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع أو حدوث أي تهاون من جانب الطلاب سواء في الإجابة عنها أو عدم تسليمها في الموعد المحدد سوف يؤدي إلى رسوب الطالب، مشيرا إلى أن المواد غير المضافة للمجموع تعد مواد نجاح ورسوب ومن ثم يجب على الطالب أن يدرك أهمية الإجابة عن أسئلتها وتسليمها إلى لجنة الامتحان في الموعد المحدد.

وأشار نائب رئيس عام الامتحانات، إلى أنه يراعي تسليم الطالب للإجابة عن المواد غير المضافة للمجموع في موعد آخر للجنة في حال وجود عذر قهري مثبت للطالب، ففي هذه الحالة يستطيع الطالب تسليم إجابته عن الأسئلة للجنة حال قبول عذره القهري.

اقرأ أيضا|

«التعليم» تتابع توزيع مظاريف أسئلة الثانوية العامة بمختلف المحافظات


وكانت قد اكدت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، أن طلاب الثانوية العامة ، بعد الاجابة في المنزل علي امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع على شكل (بوكليت) الذي قام الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة يقوم بتسليمها لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان المقرر بدايته 10 يوليو للشعبة العلمية ،و11يوليو تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

واضافت الوزارة ، انه بالنسبة لطلاب المدارس الدولية يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

واوضحت الوزارة ، انه بالنسبة للطلاب المكفوفين فقد تم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة (نسخة مبصر) ، علي ان يقوم الطالب بتسليم الطالب فى أول أيام الامتحان (نسخة برايل) أوراق إجابة وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو اجابتها بطريقة (برايل).


يذكر ان اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد) (ومادة الإحصاء وتراجمها) لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل ومدارس المتفوقين (STEM) وطلاب الدمج والمكفوفين، السبت الماضي 3/7/2021، عبر الرابط التالي: http://moe.gov.eg


وأشارت الوزارة أنه بالنسبة لمادة اللغة العربية فقط لطلاب المدارس الدولية تم إتاحتها (كراسة الأسئلة) على الموقع الإلكتروني للوزارة بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقًا للجدول المعلن وعلى أن يتم الإجابة عليها فى نفس ورقة الأسئلة، وتكون طريق تسليمها للجنة النظام والمراقبة عن طريق مندوب المدرسة أسوة بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة