اجتماع موسيماني بالفريق قبل بدأ التمرين النهائي قبل مباراة المقاصة
اجتماع موسيماني بالفريق قبل بدأ التمرين النهائي قبل مباراة المقاصة


غدا.. الأهلي يختبر قوته أمام المقاصة قبل السفر للمغرب

شريف حنفي

السبت، 10 يوليه 2021 - 06:38 م

يلتقي غدا الأهلي مع المقاصة فى الخامسة مساء على ملعب الجيش بالسويس، في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز لكرة القدم.

وسبب عدم إقامة المباراة ليلا رغم الحر وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، هو عدم تعارضها مع المواجهة المرتقبة فى نهائي اليورو المرتقب بين انجلترا وإيطاليا .

المباراة لن تكون سهلة علي أي من الفريقين وتزيد أهميتها عند النادي الأهلي الذي يدافع عن لقبه المحلي فى مباراته الأخيرة قبل السفر للمغرب لخوض النهائي الإفريقي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي المقرر لها ١٧ من الشهر الجاري حيث سيطير الأهلي إلي المغرب بعد غد استعدادا للمواجهة المرتقبة .

والاختبار المحلي الأخير مهم جدا للقلعة الحمراء معنويا وفنيا رغم الاطمئنان على الفريق فى مواجهتي سموحة والمقاولون التي حقق فىهما الفوز و صحح مساره بعد التعادل وخسارة نقطتين أمام بيراميدز .

ويتعامل موسيماني مع مواجهة المقاصة علي أنها بروفة أخيرة لمواجهة بطل جنوب إفريقيا ، ويسعي إلى تجربة مثالية تحقق مكاسب محلية وترفع المعنويات وتجهز الفريق لحمل كأس النسخة العاشرة من الأميرة السمراء فى دولاب بطولاته .

حقق الفريق فى آخر مباراتيه فوزين مثيرين ومن وقتها وهو يستعد للمقاصة بدون راحة ، وحرص موسيماني علي تصحيح بعض الأخطاء البسيطة وأهم ما تحدث عنه استغلال الفرص أمام المرمي حتى لا يتأخر الفوز و يتسرب القلق للفريق ويؤدي إلى التسرع وزيادة الأخطاء.

استقر موسيماني على طريقة المواجهة بعد مشاهدة ملخصات لمباريات المنافس وحرص على تحفىظ لاعبيه دورهم والخطة جيدا ، وتحدث أكثر من مرة مع لاعبيه عن أهمية تحقيق الفوز فى هذه المباراة ، بل وطالبهم بتحقيق فوز سريع يمنحهم ويمنحه أريحية فى قيادة المباراة وإراحة أوراقة الرابحة .

رفع الفوز الذي حققه الأهلي على المقاولون العرب رصيده إلى النقطة ٤٨ نقطة حصدها من ٢٢ مباراة محتلًا المركز الثانى خلف الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة ، فى المقابل وصل رصيد مصر للمقاصة للنقطة ٣٧ ويتساوى معه فى نفس الرصيد فريقي طلائع الجيش وبيراميدز .

ويقود الفريق الفىومي محمد عبد الجليل الذي تولي المهمة مؤخرا والذي أكد فى تصريحات عن المباراة أن مواجهة الأهلي للمتعة بالنسبة للاعبين وهي مباراة مهمة ، وقال : إنه طلب من لاعبي المقاصة الحفاظ على نجوم ولاعبي الأهلي فى مباراتهم معا نظرا لأن الفريق سيلعب باسم مصر فى نهائي إفريقي وعلي لاعبيه الحفاظ عليهم من الإصابات على أن يكون اللعب على الكرة.

 

وشدد عبد الجليل على أن هذا الكلام ليس معناه أنه سيلعب برعونة، وأشار مدرب المقاصة إلى أن فريقه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين مثل باسم مرسي والمحترف شميلس وغيره من اللاعبين ، وقبل مواجهة الأهلي ظهر اهتمام عبد الجليل بمنتصف الملعب من أجل السيطرة على منطقة المناورات وعلاج بعض الأخطاء الفنية التي وقع فىها بعض اللاعبين خلال المباراة السابقة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة