«مونيكا» تبدع فى الفن الخشبى
«مونيكا» تبدع فى الفن الخشبى


«مونيكا» تبدع في الفن الخشبي والرسم على جذوع الأشجار

ميادة عمر

الأحد، 11 يوليه 2021 - 07:50 م

عشقت الطبيعة ومصادرها بكل أنواعها ،أرادت أن تكون موهبتها الفنية نابعة من جمال الطبيعة الخلابة.. مونيكا چورچ  تعمل  فى مجال التصميم الجرافىكي وتمارس هوايتها فى عمل المنتجات الفنية من الجلود والأخشاب وجذوع الأشجار وغيرها من المنتجات و الخامات الطبيعية.

عشقها للفن دفعها لابتكار الفكرة، واتقان موهبتها بسبب تقديرها وحبها  للأعمال الفنية المصنوعة من الخامات الطبيعية، لأن  قيمتها تكمن فى بساطتها.. لذلك فضلت الشرائح الخشبية من جذوع الاشجار، لأن كل قطعة تتميز بشكلها الخاص و القشور الخشبية الملتفة حول الجزع تزيدها جمالا،وأوضحت مونيكا أن معظم  الأخشاب صالحة للأعمال الفنية مثل خشب الفىكس و التوت لان  لونها فاتح و لا يوجد بها  اي ثمرة او بقع داكنة.

وممكن الرسم بالكاوية لكى  تظهر تفاصيل الحرق و على العكس مع شجر الكافور يحتوى على بقع بمساحات كبيرة فىفضل له  استخدام الألوان الفاتحة والزاهية حتى يبرز جمال الفن على الخشب، ومن الأدوات التى استخدمتها فى فنها هو استخدام «قلم الحرق» فى الرسم على الجزوع، لان أسلوب الحرق يترك آثار حفر ناتج عن شدة سخونة القلم أثناء الرسم فىعطى ملمسا للملامح على الخشب مما يزيد من جمال الرسمة،وذلك يعتبر تغييرا كبيرا  فى أفكار الرسم المنتشرة.

وعندما لاحظت مونيكا إعجابا كبيرا ممن حولها  وتلقت  تشجيعا من الأصدقاء المقربين  والعائلة قامت بإنشاء صفحة على الفىسبوك و الانستجرام ،وكان معظم أعمالها عن رسم الأشخاص وتخليدها الذكرى، وبالفعل  أثارت  الفكرة اهتمام الناس داخل و خارج مصر، وأوضحت أنها قامت بالاتفاق مع شركات شحن دولية لبيع منتجاتها ولوحاتها الفنية فى العديد من الدول العربية والأوروبية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة