قطار الخيال العلمي
قطار الخيال العلمي


قطار الخيال العلمي أصبح حقيقة بـ 350 مليون دولار| صور

وائل نبيل

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 08:14 م

مفهوم جديد للقطار الفاخر، تم الكشف عنه مؤخرا، يتميز بنوافذ وجوانب زجاجية بانورامية بطول 1300 قدم يمكن طيها لإنشاء شرفات عرضية.

جاء تصميم القطار الفاخر الذي أطلق عليه اسم "G Train"، من بنات أفكار المصمم الفرنسي تييري جوجان، وهو بمثابة قصر يسير على قضبان، وتبلغ تكلفته 350 مليون دولار، الأمر الذي من شأنه أن يرفع من تجربة السفر بالسكك الحديدية نفسها.

وتتميز كل عربة من الـ 14 عربة الموجودة بالقطار، بنوافذ وسقوف زجاجية ذكية، والتي يمكن تحويلها من شفافة إلى غير شفافة بضغطة زر لضبط الأجواء.

وقد جلب "جوجان" مفهومه إلى الحياة في سلسلة من الصور ثلاثية الأبعاد الرائعة التي يعرضها الكمبيوتر، والتي تظهر التصميم الخارجي والداخلي للقطار.

ومع عربة الطعام والمشتل، يشبه قطار "G Train"، عربات الطبقة العليا للقطار الفخري في فيلم الخيال العلمي لـ Bong Joon-ho  "Snowpiercer، ففي الفيلم المبني على أربع روايات مصورة فرنسية، يبحث آخر الناجين من البشرية عن ملاذ في القطار الذي يطوف حول العالم باستمرار بعد وقوع كارثة مناخية.

ويقود كيرتس إيفريت (الذي يلعبه كريس إيفانز) من الدرجة الدنيا، راكبًا من الطبقة الدنيا، ثورة تقاتل إلى مقدمة القطار ومالكه الغامض ، ويلفورد.

ولسوء الحظ بالنسبة لعشاق السكك الحديدية، من المحتمل أن يقع قطار G في أيدي حصرية مماثلة، حيث قال "جوجان" Gaugain إنه سيتم تخصيصه لـ "مالك فريد واحد فقط".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة