شخصية "بورات"
شخصية "بورات"


ممثل إنجليزي يقاضي شركة أمريكية لترويج المخدرات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 05:31 م

قام الممثل البريطاني ذو الأصول اليهودية، ساشا بارون كوهين، برفع دعوى قضائية ضد شركة لبيع القنب الهندي في الولايات المتحدة بسبب استخدامها شخصية جسدها في أحد أفلامه على لوحة إعلاناتها وطالب فيها بتعويض قدره 9 ملايين دولا، الا ان الشركة المروجة للاعلان لم تصدر عنها أي رد فعل .
وأثناء الحملة قامت الشركة باستخدام شخصية "بورات"، من أحد أفلام الممثل البريطاني، لترويج إنتاج القنب الهندي مع عبارة الشخصية الشهيرة "هذا جميل!"

وجاء في حيثيات القضية أن الممثل لم يسبق أن تعاطي القنب الهندي أصلا ، ولن يساهم في ترويجه مهما عرض عليه من مال لان كوهين يحافظ بعناية على صورته كممثل، كما أن الحشيش يبقى قضية مثيرة للجدل، ولا ينوي كوهين ترويجه. فضلا عن أن الممثل ولد في عائلة يهودية متدينة، وهو يهودي متدين، وفخور بإرثه الثقافي، ولا يريد الضلوع في الجدل ضمن الطائفة حول ما إذا كان بالإمكان استخدام القنب الهندي وفقا للعادات والديانة اليهودية.

ويتهم الممثل، في القضية التي رفعها في ولاية ماساتشوستس، الشركة المروجة للإعلان بانتهاك حقوق الملكية والتضليل في الإعلان. 

وقد صرح محامي الممثل الشهير إن الشركة "جازفت" افترضت أن ساشا لن يرى الإعلان، بالإضافة إلي أن الممثل لم يروج أي منتج في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، خشية أن يؤثر ذلك على مصداقيته كممثل و"ناشط اجتماعي مهم".

وأضاف المحامي أن شخصية "بورات" لها قيمة تجارية عالية، وسبق أن رفض الممثل عرضا بالظهور في إعلان للسيارات مقابل 4 ملايين دولار كما انها قد شخصية "بورات ساجدييف" ظهرت للمرة الأولى في عرض للممثل كوهين تحت عنوان "علي جي"، ثم استخدمت في فيلم رشح للأوسكار عام 2006، ثم عادت الشخصية إلى الشاشة العام الماضي في فيلم جديد، حاز فيه الممثل كوهين على جائزة أفضل ممثل في جوائز "غولدن غلوب" لهذه السنة، بالاضافة الي استخدام الجملة الشهيرة للشخصية في حملة للترويج الثقافي والسياحي في كازاخستان.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة