صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للحامل.. 8 فوائد للكرنب الأحمر

ريم الزاهد

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 10:09 م

تبحث السيدات الحوامل على الأطعمة الغنية بالفوائد والمعادن والفيتامينات التي يقيها من الأمراض وتقوي جهازها المناعي وتحفز النمو السليم للجنين أيضا، ومن هذه الأطعمة هي الخضروات والفواكه، لذا نقدم لك فوائد الكرنب الأحمر للحوامل. 

 

أثبتت الدراسات الحديثة، أنه من الآمن تناول الملفوف "الكرنب" أثناء الحمل بل وينصح الخبراء به أيضا، والملفوف الأحمر بالرغم من قلة شيوعه عن الأخضر، إلا أن له قيمة غذائية عالية، فبالرغم من أن الملفوف الأخضر أغنى بفيتامين "ك" إلا أن الأحمر أغنى بفيتامينات "ج"، و"أ"، والحديد.

 

كما يحتوي الملفوف الأحمر على الأنثوسيانين، وهي الصبغة التي تعطيه لونه، وهي مضادة للأكسدة والالتهابات ومضادة للفيروسات، وتحمي من السرطان.

 

ومن فوائد الملفوف للحامل: 

 

١- تحسين الهضم، بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الألياف التي تقلل الإمساك وتحسن حركة الأمعاء، حيث أن غناه بالكالسيوم وفيتامين "ك"، اللذان يحافظان على كثافة العظام ويمنعان هشاشتها. 

 

٢- تنظيمه لضغط الدم ومعدل ضربات القلب، لاحتوائه على الكهارل، مثل البوتاسيوم، والماغنيسيوم، والكالسيوم، والتي تلعب دورا أساسيا في تنظيم ضربات القلب.

 

٣-  دعمه للمناعة، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين "ج". 

 

٤- تقليل اكتساب الوزن الزائد، بسبب مساعدته للحامل على الشعور بالشبع كما يمدها بالطاقة الكثيرة. 

 

٥- تقليل فرص حدوث سكر الحمل، فهو يساعد على الحفاظ على مستويات السكر بالدم. غناه بالحديد، الذي يقي الحامل من الإصابة بالأنيميا. 

 

٦- تخفيف تورم القدمين، عند لف القدمين بورق الكرنب البارد الذي يخفف التورم الشائع في الحمل بسبب ضعف الدورة الدموية عندها بسحبه للسوائل الزائدة من الجسم وتقليله للألم وعدم الراحة.

 

٧- تخفيف احتقان الثدي، باستخدام ورقة كاملة من الكرنب التي تشبه كمادات الثلج والتي تخفف من احتقان الثدي وألمه.

 

٨- مكافحته للسرطان، بسبب صبغة الأنثوسيانين التي ذكرناها سابقا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة