الفنانة الكويتية انتصار الشراح
الفنانة الكويتية انتصار الشراح


بدات رحلة العلاج بـ«لندن».. آخر تطورات الأزمة الصحية للفنانة انتصار الشراح

ميار خالد عساكر

الخميس، 15 يوليه 2021 - 11:42 ص

سافرت الفنانة الكويتية انتصار الشراح الى العاصمة البريطانية لندن، لتبدأ رحلة علاجها إثر تدهور حالتها الصحية، خلال الأشهر الأخيرة.

ومن المقرر أن تستمر فترة العلاج لمدة لا تقل عن 6 أشهر، نظرًا لحالتها الصحية واحتياجها لعدد من الفحوصات وغعادة التأهيل وغسيل الكلى.

واضطرت الفنانة انتصار لإجراء عملية جراحية لإزالة التقرحات بعد معاناتها من ألم شديد في المعدة، منعها من تناول الطعام، وبعد إجراء جراحة منظار لكشف سبب الألم، تبين أنها تحتاج إلى إجراء عملية جراحية أخرى لكن بعد فترة من تناول العلاج.

وكانت الحالة الصحية لانتصار الشراح،  أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة عندما تم رفض استكمال رحلة علاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلن زوجها، مازن التميمي، أن وكيل وزارة الإعلام تواصل معه بشكل مباشر لبحث تغيير المستشفى المفترض أن تستكمل فيها الفنانة علاجها.

وأكد التميمي وقتها، أن انتصار الشراح طريحة الفراش منذ 4 أشهر وحالتها الصحية متدهورة، مشيرا إلى أنه حاول خلال شهرين الحصول على الموافقة اللازمة لسفرها إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج.

وأضاف أن المكتب الصحي في أمريكا رفض سفرها، مع عدم توضيح الأسباب لذلك، في الوقت الذي وافق فيه المستشفى المعني في الولايات المتحدة على استكمال علاجها.

 

وأثار قرار المكتب الصحي، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجه عدد كبير من نشطاء السوشيال ميديا، مناشدات للحكومة الكويتية، بالتدخل لعلاج الشراح، ونقلها إلى أمريكا في أقرب وقت.

 

كما طالبوا بمراعاة ظروفها الصحية والنفسية، "خاصة أنها فنانة قدّمت الابتسامة والضحكة للجمهور".

وتعرضت انتصار الشراح، في وقت سابق، لمضاعفات صحية إثر إجراء عملية جراحية لاستئصال تقرحات في المعدة، وتم نقلها إلى العناية المركزة بالمستشفى الأميري في الكويت.

يذكر أن انتصار الشراح كانت تعاني من مشاكل صحية في المعدة والكلى، إضافة إلى أمراض مزمنة هي الضغط والسكر.

مع العلم أن انتصار الشراح، هي فنانة كويتية عمرها 59 سنة، وانتشرت بالأدوار الكوميدية، وبدأت شهرتها بمسرحية باي باي من لندن،  تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في الكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

انفردت بين ممثلات جيلها، بأنها الوحيدة التي تؤدي الأدوار الكوميدية، أبرزها "مع الأنغام، خذ وخل، كوكتيل، عش الزوجية، فضائيات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة