صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير التعليم: ضبط 33 حالة غش في امتحان «الجغرافيا»| خاص

فاتن زكريا

الخميس، 15 يوليه 2021 - 02:40 م

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن ضبط 33  حالة غش بامتحان الجغرافيا اليوم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الوقائع.

وقال «الوزير» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن جميع الحالات التي تم ضبطها في نشر الامتحان عبر الإنترنت تم حرمانها لمدة عامين من دخول الامتحانات، مع مجازاة الملاحظين بخصم شهرين من الراتب مع حرمانهم من المشاركة في أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات.


وكان طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، قد انتهوا في الساعة الواحدة ظهرًا، من أداء امتحان الجغرافيا، والذي أداه 255 ألف و353 طالب وطالبة.

ورصدت «بوابة اخباراليوم» أراء طلاب الثانوية االعامة بالشعبة الأدبية من أداء امتحان الجغرافيا، والتي تباينت حول مستوي الامتحان، حيث أكدت طالبات بمدرسة أحمد زويل الرسمية للغات، عقب خروجهن من اللجان الامتحانية، أن الامتحان سهل في مستوى الطالب المتوسط، وأن أغلبه من الكتاب الدراسي، وأعربوا عن سعادتهم من مجمل مستوى الامتحان، ولكن اشتكي البعض من عدم كفاية الوقت الامتحاني.

فيما قال الطالب وليد محمد، إن امتحان مادة الجغرافيا جاء في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدًا أن هناك 10 أسئلة جاءت صعبة وغير مباشرة تمامًا، قائلًا: «كنا عشمانين أننا نقفل الجغرافيا، ولكن الحمدلله».

وأضاف الطالب أدهم عبد الرحمن، أن امتحان الجغرافيا كان عبارة عن 50 سؤالًا، منهم 10 أسئلة كانوا محيرين لنا، ولك باقي الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهج.

اقرأ أيضًا.. 99.88 % نسبة حضور طلاب الشعبة الأدبية لآداء امتحان الجغرافيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة