القوافل الثقافية والمسارح المتنقلة بقنا
القوافل الثقافية والمسارح المتنقلة بقنا


انطلاق القوافل الثقافية والمسارح المتنقلة بقنا

صفوت ناصف

الخميس، 15 يوليه 2021 - 10:14 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال القوافل الثقافية والمسارح المتنقلة للقري المحرومة بفرع ثقافة قنا بإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة محمد ادريس، حيث بدأت أولى فعاليات القافلة الثقافية والمسارح المتنقلة لقرية العطيات بمركز دشنا.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم والتي تهدف إلى نشر الثقافة والفنون بالمناطق الأكثر احتياجا ثقافيا.

وتضمنت محاضرة بعنوان "دور الثقافة فى التوعية بخطورة الإرهاب" حاضرها محمد حمادة وأكد على دور الثقافة الفعال، ونشر الوعى والثقافة ونبذ العنف والتطرف بإقامة المحاضرات والفاعليات التى تنمى روح المحبة والوطنية لدى الاجيال الصاعدة، بجانب تنفيذ ورشة فنون تشكيلية بعنوان "تنفيذ اعمال فنية باستخدام الفوم الملون" تنفيذ هبة طلعت وتم مشاركة الأطفال فى صنع نماذج ومجسمات مختلفة من الفوم مع الحرص على حثهم على التذوق الفنى للأعمال.

اقرا ايضا : تصميم خروف العيد بالفوم.. «قصور الثقافة» تحتفي بعيد الأضحى بالمنيا

كما أقيمت أمسية شعرية شارك بها العديد من الشعراء وتبادلوا الأشعار الوطنية والخاصة بعيد الاضحى المبارك، إلى جانب عرض فنى لفرقة الموسيقى العربية وقدمت أغانى متنوعة من التراث، بالإضافة إلى ورشة لأكتشاف المواهب فى المجالات المختلفة، ومعرض كتاب من زصدرات الهيئة تضمن كتب فنية وثقافية وإجتماعية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة