زيت جوز الهند
زيت جوز الهند


٨ فوائد لزيت جوز الهند.. أبرزها يعالج جفاف البشرة وتقصف الشعر

ريم الزاهد

الخميس، 15 يوليه 2021 - 11:10 م

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية للجسم، لخلوه من أية أحماض دهنية، واحتوائه على خواص طبيعية من مضادات الأكسدة، ويعد مساعدًا فاعلاً في إنقاص الوزن بشكل طبيعي، كما يساعد في الحصول على شعر صحي وخالٍ من المشاكل، ويحمى الجسم من الالتهابات.

 

ويوضح موقع " Health Mind Bodies"، ٨ فوائد لاستخدامات زيت جوز الهند التي تشكل طوق نجاة للعديد من المشاكل الصحية، وهي:

 

١ - يمتاز بخصائص طبية كثيرة، خاصة أن الأحماض الدهنية الموجودة فيه غير ضارة كتلك الموجودة في الأجبان أو اللحوم، وفوائده كثيرة لأنها مفيدة للأشخاص المصابين بأمراض الدماغ مثل الزهايمر والصرع.

 

٢ - يعد الأشخاص الذين يتناولون جوز الهند الأكثر صحة في العالم، ويعتبر زيت جوز الهند في الدول الغربية من الأطعمة الغريبة، ولا يتناوله إلا الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم بشكل كبير، لكنه في الدول الأخرى من أحد أكثر الزيوت استهلاكًا، ولم يتم تسجيل أي حالة مصابة بأمراض القلب من الأشخاص الذين يتناولون زيت جوز الهند.

 

٣ - يساعد على حرق الدهون، حيث يختلف تأثير الطعام على الهرمونات والأجسام حسب نوع الطعام، ويساعد زيت جوز الهند على حرق الدهون الموجودة في الجسم.

 

٤ - يساعد في الحماية من الالتهابات؛ لأنه غني بحمض اللوريك الذي يقوم بقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات الضارة بالجسم، مما يحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات.

 

٥ - يقلل نسبة الجوع، عبر الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة.

 

 

٦ - يزيد معدل الكوليسترول في الدم، وتعمل الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند على زيادة معدل الكوليسترول المفيد في الدم ويقلل معدل الكوليسترول الضار.

 

٧ - يقلل خطر الإصابة بالنوبات، الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند تتكسر إلى "كيتون" الذي يساعد في علاج حالات الصرع.

 

٨ - يحسن صحة الشعر والبشرة، ويساعد زيت جوز الهند على علاج جفاف البشرة وتقصف الشعر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة