تحية كاريوكا
تحية كاريوكا


في ليلة الدخلة.. تصرف غريب من تحية كاريوكا وزوجها

صافي المعايرجي

الأحد، 18 يوليه 2021 - 10:36 ص

تزوجت «تحية كاريوكا» 14 مرة، ومن أشهر أزواجها رشدي أباظة ومحرم فؤاد، وفايز حلاوة، والمخرج فطين عبد الوهاب، محمد سلطان باشا، وكلها زيجات لم تستمر أكثر من بضعة أشهر. 

وفي إحدى زيجات تحية اختلفت الآراء حول رقم الزوج الجديد هل هو السابع أو الثامن؟ فالتقت مجلة «آخر ساعة» بتحية لسؤالها حول زواجها وتم نشر هذا الحوار بتاريخ 4 مايو 1955.

اقرأ أيضا| تحية كاريوكا في ورطة.. شيكات بدون رصيد    

اكتفت تحية بقول إن زوجها من خارج الوسط الفني ولم تذكر اسمه، وقالت إنها تخشى على حياتها الزوجية الجديدة من العين لذلك ترفض الظهور بصحبة زوجها الجديد، وتضحك وتقول إن عيون زملائها وزميلاتها من النوع الذي يحطم الحجر.

أما عن قصة حبها قالت: «إني شعرت بأمراض الحب فجأة، وفي رأيي أن الحب كالزكام لا تستطيع أن تعالجه إنما يأخذ دوره معاك وينتهي». 

وتستكمل حديثها قائلة: «احتفلت بزواجي في شقتي في حفلة صغير مقتصرة على أصدقائي المقربين فقط، وأمضيت ليلة زفافي في جولة مع زوجي للحصول على شهادتي «حسن السير والسلوك - الجنسية المصرية».

وهذه الشهادات هى المؤهلات التي  تقدمها تحية للجنة قيد أعضاء نقابة الممثلين وكانت قد رشحت نفسها لعضوية مجلس إدارة نقابة الممثلين، وفازت بأغلبية الأصوات وجاء ترتيب يوسف وهبي بعدها.

بدوية تحية محمد علي النيداني كريم الشهيرة تحية كاريوكا ولدت في 22 فبراير 1919، واكتشفتها بديعة مصابني، واشتهرت بـ كاريوكا عندما قدمت رقصه الكاريوكا العالمية وطورتها تحية بأسلوبها الخاص.

اعتزلت كاريوكا الرقص الشرقي وتفرغت نهائياً للسينما ومن أشهر أعمالها لعبة الست وأم العروسة، توفيت في 30 سبتمبر 1999

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة