المدرس الطائر
المدرس الطائر


آخرها المدرس الطائر.. «افتكاسات» المعلمين مع الطلاب لركوب «التريند»

فاتن زكريا

الأحد، 18 يوليه 2021 - 01:00 م

«افتكاسات» وتقاليع جديدة ابتكرها المعلمون من أجل إذاعة صيتهم بين الطلاب في مجال الدروس الخصوصية، وأيضا من أجل ركوب التريند على مواقع السوشيال ميديا من أجل الشهرة، ولكن هذة العادات السلبية دلت على تدني مستوى التعليم لدي بعض المعلمين، وتحقيقهم اموالا طائلة من وراء ذلك.

خلال الأوانة الأخيرة، ظهر العديد من الفيديوهات للمعلمين يشرحون المناهج على أغاني المهرجانات والرقص والطبل، فمن أبرز تلك الفيديوهات، فيديو ظهر فيه مدرس علم النفس يقف بين تلاميذه من طالبات الثانوية العامة في مدينة حلوان يحاول شرح مادته بشكل مبسط، ولأنهم في محاضرات المراجعات النهائية قرر اللجوء إلى تقليعة جديدة في الشرح قد تسهم في سرعة حفظهن للمنهج، فقام بغناء المنهج على نغمات أغاني المهرجانات.

اقرأ أيضا | بدء اختبارات القبول بالجامعات الأهلية بجامعة حلوان

لم يكتف المدرس بذلك بل استعان براقص تنورة، وفني «دى جى»، حيث يقول المدرس على دقة الطبلة "خصائص العولمة"، فترد عليه الطالبات بقولهن، " اجتماعية.. ثقافية.. مجتمعية.. تعليمية"، ويقاطع المدرس تغيير مسئول الـ" دى جى" للشرح الغنائى، ليدخل بأغانى مهرجانات "كلى هموم.. حى"، وهنا لا يتمالك المدرس نفسه ويستسلم لوصلة رقص على خشبة المسرح المخصصة له.

فيديو أخر لمدرس لغة عربية في محافظة الإسكندرية اعتمد على الغناء في الشرح للطلاب، ليشرح المدرس لتلاميذه المنهج بالغناء ويقوم بالرقص أمامهم.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو أخر يظهر فيه أحد مدرسى اللغة العربية في مدرسة حكومية يقوم بتعليم الطلبة النحو بطريقة غنائية بينما يقوم التلاميذ بالتطبيل على الطاولات التي أمامهم.

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر» فيديو تم بثه لأحد مدرسي التاريخ ويدعي حسام هارون، ويظهر بالفيديو وهو يشرح مادة التاريخ بأغنية على أنغام موسيقى المهرجانات.

ومما دعا للسخرية امتلاء قاعة الدرس بمئات الطلاب الذين يستمعون في بهجة لشرح المعلم على وقع الأغاني الشعبية، وهي طريقة تستخدم في المراجعات النهائية، لاستيعاب العدد الكبير من ناحية، ولمسايرة الجيل الحالي في اهتمامه بالأغاني الشعبية، ومنها سرعة الحفظ في حال ارتباط المعلومة بها.

وكان أخر الافتكاسات والتقاليع من المعلمين لطلابهم، هو الفيديو الذي حقق رواجا كبيرا مؤخرا والذي يظهر فيه مدرس لغة انجليزية طائرا ومحلقا فوق طلابه في قفص ذهبي، مما أثار الفيديو حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

جدل على المنصات الاجتماعية بعد انتشار فيديو لمدرس لغة إنجليزية يدخل على طلابه في أحد مراكز الدروس الخصوصية راكبا في قفص ذهبي معلق، ووزير التعليم يعلق على الواقعة.

المدرس الطائر الذي ظهر مؤخرا يهبط بصندوق طائر على طلابه في قاعة أفراح إستأجرها لإعطاء دروس خصوصية لطلاب الثانوية العامة قبيل الإمتحانات بساعات، يدعى مصطفى نبيه الملقب بساحر اللغة الإنجليزية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة