الفنانة الشابة موكا الخضري
الفنانة الشابة موكا الخضري


شباب «ابدأ حلمك» يشاركون في العرض المسرحي «أوراق الشجر» عقب العيد

نادية البنا

الأحد، 18 يوليه 2021 - 04:41 م

يبدأ العرض المسرحي «أوراق الشجر»، عقب عيد الأضحى المبارك، بأحد قصور الثقافة في المحافظات الساحلية، بمشاركة الفنانة الشابة موكا الخضري .


العرض يضم مجموعة من الفنانين الشباب، أبناء مبادرة ابدأ حلمك التي أطلقها وزارة الثقافة منذ عامين، وتخرج منها مجموعة من شباب المسرحيين الذين، حملوا على عاتقهم عودة المسرح الشعبي إلى مكانته من جديد، باعتباره أبو الفنون والقادر على التصدي لأي أفكار ظلامية.


العرض المسرحي «أوراق الشجر»، يهدف إلى رفع الوعي ومواجهة الأفكار الظلامية في المحافظات، ويناقش قصة شاب وفتاة كانوا على علاقة حب ببعضهم، أراد أحد المتشددين الوقيعة بينهم، وإفشال قصتهم، وتدمير مستقبلهم.


وكانت قد تخرجت دفعة جديدة من مبادرة " ابدأ حلمك "، وقامت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بتسليمهم شهادات التخرج، بمسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح ، تحت إدارة المخرج المسرحي سامح بسيوني، كما أعلنت تدشين الدفعة الرابعة  للورشة وذلك خلال الحفل الفني الذي أقيم على مسرح الجمهورية .


وشهد العرض المسرحي الجديد Dogs لخريجي الدفعة الثانية من الورشة إنتاج مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح وذلك بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، و الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح ، والمخرج سامح بسيوني مدير فرقة مسرح الشباب، والمخرج عادل حسان، مدير فرقة مسرح الطليعة ، والكاتب والبرلمانى السابق يوسف القعيد ، والمخرج المسرحي ناصر عبد المنعم ، والعديد من المسرحيين .


وقد أشادت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بالطاقات الإبداعية للشباب، وأضافت أنهم يمثلون امتدادا لأجيال من مبدعى المسرح المصري ، وأشارت أن ورشة ابدأ حلمك ترسخ لإستراتيجية اكتشاف ودعم الموهوبين .


وأكدت "عبد الدايم" على ضرورة دعم شباب المسرحيين وإتاحة الفرصة للمميزين منهم لخلق جيل جديد قادر على استعادة أمجاد المسرح المصري.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة