صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أفضل المشروبات الطبيعية لتحسين النوم

ريم الزاهد

الأحد، 18 يوليه 2021 - 08:58 م

يعاني بعض الأشخاص من قلة النوم أو إضطرابات في النوم ليلا، مما يجعلهم يلجأون إلى العقاقير المهدئة لكي ينعموا بنوم هادئ وراحة جسدية ولكنهم يعانون من أعراضه الجانبية على المدى البعيد.

 

يمكن أن تصبح المشروبات الطبيعية نظيرا جيدا للحبوب المنومة لأولئك الذين لا يرغبون في اللجوء إلى العوامل الدوائية مرة أخرى.

 

يعد عصير الكرز أحد أفضل المشروبات للنوم، حيث يحتوي على نسبة عالية من التربتوفان، وهو حمض أميني ضروري لإنتاج هرمون الميلاتونين الذي يعتمد عليه نوم الإنسان وجودته. يكفي كأسان من العصير يوميًدا لتقليل الاستيقاظ غير المتوقع أثناء الليل وتسهيل النوم.

 

وأفادت بهذا وكالة الأنباء الفيدرالية، أن شاي البابونج لا يعمل بشكل أقل فاعلية، بل أربع ملاعق كبيرة لكل كوب من الماء المغلي مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين يمكن أن تخفف أعراض الأرق الشديدة وتحسن حالة الجلد وتساعد في نزلات البرد.


كما يوصي الخبراء بالجنسنج الهندي، الذي له تأثير مهدئ، يساعد الجسم على الاسترخاء والاستعداد للراحة. علاوة على ذلك، فإن وقت النوم له أهمية كبيرة: من الأفضل الذهاب إلى الفراش خلال الفترة التي ينتج فيها الجسم أكبر قدر من الميلاتونين، أي من حوالي الساعة 20:30 إلى 23:00.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة