رئيس مدينة كفر الدوار  يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 
رئيس مدينة كفر الدوار  يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 


«كفر الدوار» تتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 10:17 م

في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، بالاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، واصل اليوم اللواء مهندس أحمد علي مرزوق رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، جولاته الميدانية بنطاقي المدينة والمركز، لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك. 

اقرأ أيضاً | محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى

حيث تابع "مرزوق" توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، ولاسيما من خلال معرض السلع الغذائية واللحوم الذي تنظمه الوحدة المحلية والغرفة التجارية لليوم الثالث على التوالي بالتنسيق مع مديرية التموين، بشارع أحمد عرابي بوسط المدينة، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بأسعار أقل عن نظيرتها بالأسواق، بجانب تكثيف الحملات الرقابية لمراجعة صلاحية السلع المعروضة بالمحلات والأسواق حفاظًا على سلامة المواطنين، وضبط الأسعار وردع المخالفين.

وكذلك مرور مسئولي التموين على بقالي التموين للتأكد من إنتظام ورود السلع، وأيضًا المرور على المستودعات للتأكد من توافر المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز مع الالتزام بالأسعار المقررة للبيع، وتوفير كافة إحتياجات جمهور المستهلكين من السلع، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

كما تابع "رئيس المدينة" حملات إدارات التموين والصحة والطب البيطري، لمنع أعمال الذبح خارج المجازر، وكذلك منع أعمال ذبح الأضاحي بالشوارع.

وأيضًا تابع حملة النظافة التي قامت بها الوحدة بنطاق المدينة استعدادًا لعيد الأضحى، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة ورفع تجمعات القمامة خلال أيام العيد، ومنع وجود أي تجمعات لمخلفات الأضاحي بالشوارع الرئيسية والفرعية.

كما وجه "مرزوق" بإنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالوحدة وكذلك غرف العمليات الفرعية بالوحدات القروية، وذلك للتعامل مع أي طارئ واستقبال شكاوى المواطنين بالمدينة والقرى، فضلاً عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتواجد فرق النوباتجية على مدار اليوم.

وتابع كذلك استعداد المساجد لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بإجمالي عدد ١٠٥٠ مسجداً بنطاقي المدينة والمركز، بواقع ٦٥٠ مسجداً بنطاق إدارة أوقاف كفر الدوار أول، وعدد ٤٠٠ مسجد بإدارة أوقاف كفر الدوار ثان، وذلك للحد من التزاحم ومنع التكدس.

حيث واصلت إدارتي أوقاف أول وثان، عمليات الرش والتطهير داخل وخارج المساجد المقرر أداء صلاة العيد بها، وكذلك مراجعة العلامات المحددة للمسافات بين المصليين، وتطبيق الإجراءات المحددة من قبل وزارة الأوقاف، فضلاً عن تشكيل عدد ٢٦ غرفة عمليات رئيسية وفرعية "بالمدينة والقرى" للتعامل الفوري مع أي طارئ أو شكوى.

وفي سياق متصل؛ قامت الوحدة المحلية بتعليق بانرات تهنئة بمحيط عدد من مساجد المدينة وكذلك الشوارع الرئيسة وأمام مبنى الوحدة المحلية، وكذلك تعليق بانرات بكافة الوحدات القروية التابعة للمركز، وذلك بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية، وبإشراف من إدارة العلاقات العامة.

كما قامت الوحدة بتجهيز كميات من الهدايا وألعاب الأطفال، وذلك لتوزيعها على الأطفال بالمدينة والقرى عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، في إطار الحرص على مشاركة المواطنين احتفالهم بالعيد ورسم البهجة على وجوه الأطفال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة