أحمد الجندي
أحمد الجندي


أولمبياد طوكيو .. 4 لاعبين أمل الخماسي الحديث فى المنافسات

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 10:41 م

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات أولمبياد طوكيو 2020، التي تقام بين 23 يوليو الجارى و8 أغسطس المقبل.

وتشارك مصر  في أولمبياد طوكيو المقبل بأكبر بعثة في تاريخها مع 134 رياضيا. وتضمّ البعثة 50 لاعبة و84 لاعباً يتنافسون في 24 رياضة، كانت أكبر بعثة سابقة لمصر في أولمبياد ريو 2016 مع 120 رياضيا. وحققت مصر عبر مشاركاتها منذ أولمبياد ستوكهولم 1912، سبع ميداليات ذهبية، 10 فضيات و14 برونزية.

وكانت منافسات أولمبياد طوكيو تأجلت من صيف العام الماضي، إلى صيف العام الحالي 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ولا شك أن منافسات الخماسي الحديث تعتبر من العناصر الأساسية التي تزين دورات الألعاب الأولمبية في النسخ الأخيرة .ويتألف الخماسي الحديث من 5 مسابقات، هي الرماية وسيف المبارزة والسباحة الحرة لمسافة 200 متر وقفز السدود بالحصان واختراق الضاحية لمسافة 3200 متر . أول 3 مسابقات هي المبارزة والسباحة وقفز السدود، ويتم تجميع نقاط بها ثم تتحول هذه النقاط إلى أزمنة في المسابقة المشتركة الأخيرة للرماية واختراق الضاحية وأول رياضي يصل إلى خط النهاية يفوز بميدالية ذهبية.

وتشارك مصر في نسخة أولمبياد طوكيو بـ 4 لاعبين بواقع 2 في منافسات الرجال ومثلهم في فعاليات السيدات. ويلعب أحمد الجندي صاحب برونزية بطولة العالم 2021 في منافسات الرجال ومعه أحمد حامد. بينما في منافسات السيدات تشارك كل من هايدي مرسي وأميرة قنديل.

وتقام منافسات السيدات من الخماسي الحديث يومي الخامس والسادس من أغسطس.في المقابل تُقام منافسات الرجال بين الخامس والسابع من نفس الشهر .

ولم تسبق أن حققت مصر أى ميداليات فى منافسات الخماسى الحديث.

«طوكيو».. تعرف على تاريخ منتخب كرة القدم فى الأوليمبياد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة