صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


«التموين»: انتظام عمل المخابز البلدية أول أيام عيد الأضحى

عبير حمدي

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 09:05 ص

واصلت المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عملها فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك، بإنتاج الخبز المدعم وصرفه لاصحاب البطاقات التموينية.

ووجهت وزارة التموين، باستمرار عمل المخابز البلدية خلال إجازة العيد لتوفير الخبز المدعم للمواطنين من الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءا.

وكانت المطاحن قد قامت بصرف حصة ثلاثة أيام من الدقيق المخصص لإنتاج الرغيف المدعم إلى المخابز البلدية، لتوفير احتياجاتها من الدقيق خلال فترة عيد الأضحى وذلك لتوفير الخبز المدعم دون حدوث أي صعوبات.كما سمحت وزارة التموين لبعض المخابز من الذين حصلوا على إذن مسبق من مديرية التموين بالاغلاق خلال إجازة العيد.

وشددت على عدم تجاوز نسبة الغلق للإجازة عن 30% من إجمالي عدد المخابز.

وفي سياق متصل تابعت غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التموين عملها ،وكذلك غرف المتابعة المركزية داخل كل مديرية تموينية، بالإضافة إلى غرف العمليات الفرعية بكل إدارة تموينية، لمتابعة حاله الأسواق وتوافر السلع بها والمخابز.

وأشارت وزارة التموين، إلى أن جميع مديريات التموين تعمل خلال أيام العيد بطاقم كبير من المفتشين للرقابة على الأسواق والمنافذ، وأن مديرى المديريات بالمحافظات على استعداد لتلقى أى شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد وحلها .

كما أطلقت وزارة التموين بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية عدد من الحملات الرقابية على الأسواق، المخابز، والمطاحن، ومستودعات اسطوانات الغاز، ومحطات الوقود، ومنافذ صرف السلع ، للتصدي لحالات الغش التجاري، ونقص السلع بشكل عام، وتشديد الرقابة على عمليات إنتاج الرغيف المدعم بشكل خاص.

اقرأ أيضا | دعم نقدي مشروط.. وزير التموين يعلن إمكانية تعديل نظام صرف الخبز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة