صورة موضوعية
صورة موضوعية


التفاصيل الكاملة لهروب لاعب من بعثة منتخب بلاده قبل أيام من أولمبياد طوكيو

إبراهيم مدكور

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 11:41 ص

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، في 23 يوليو الجاري، وذلك بعدما كان مقررًا لها أن تقام العام الماضي، غير أن تفشي جائحة كورونا أدت إلى تأجيلها لتقام هذا العام.

 

وشهدت دورة الالعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو بعد أيام قليل من الأن هروب لاعب من بعثة منتخب بلاده فور وصولة للبلد المتسضيفة لأولمبياد 2020 «اليابان» .

 

وتسرب القلق إلى المسؤولين اليابانيين منذ منتصف الجمعة الماضية حول هروب اللاعب، بعدما لاحظوا أن عينة اختبار الكورونا الخاصة به لم يتم تقديمها مع باقية أفراد بعثة المنتخب الأوغندي لرفع الأثقال.

وقال مصدر في الشرطة اليابانية،  إن رجلا يعتقد أنه رياضي أوغندي فقد الأسبوع الماضي من معسكره التدريبي قبل الأولمبياد غرب اليابان، شوهد على كاميرا مراقبة في محطة جيه آر ناجويا، على بعد نحو 200 كيلومتر من المكان الذي كان يقيم به.

ووجد فريق الشرطة المكلف بالبحث عنه رسالة بخط يد اللاعب تركها في غرفته كتب خلالها: «حياتي في أوغندا كانت صعبة للغاية، لن أعود إلى بلد يصعب العيش فيه، أنا ذاهب للبحث عن عمل في اليابان».

وكان «سيكيتوليكو» وصل مع بعثة منتخب بلاده إلى أولمبياد طوكيو قبل أيام، لكنه فشل في التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية بعد انخفض ترتيبه العالمي، وكان من المقرر أن يغادر اليابان اليوم 20 يوليو الجاري.

وفقد الرباع الأوغندي جوليوس سيكيتوليكو، الذي كان يقيم في إيزوميسانو بمحافظة أوساكا يوم الجمعة الماضي، وكانت المدينة وفريقه يبحثون عنه بمساعدة الشرطة.

اقرأ أيضا: أهلى اليابان ينعش الأوليمبى


وقال مسؤولون في إيزوميسانو، وفقا لوكالة أنباء /كيودو/ اليابانية، إن سيكيتوليكو اشترى تذكرة لقطار شينكانسن السريع المتجه إلى ناجويا بعد أن ترك ملاحظة في الفندق الذي يقيم فيه تفيد بأنه يريد العمل في اليابان.


وأثارت هذه الواقعة، تساؤلات حول إشراف المنظمين اليابانيين على المشاركين في أولمبياد طوكيو، وسط مخاوف محلية من فيروس كورونا.

 

إجراءات جديدة من اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو.. تعرف عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة