صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصائح هامة لتجنب الشعور بالخمول والكسل خلال فترات الأعياد

أمنية شاكر

الخميس، 22 يوليه 2021 - 12:48 م

يعاني كثير من الأشخاص من الشعور بالخمول والكسل أثناء فترة الإجازات، وتعتبر هذه الشكوى ظاهرة منتشرة بين كثير من المواطنين.

ويؤكد العلماء بأن تلك الظاهرة تحدث عادة بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي يحتوي على كمية كبيرة من الطعام في فترة الإجازات، ويؤدي ذلك إلى الشعور بالتخمة والكسل.

ويوضح الخبراء، بأن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في الشعور بالكسل، كتناول الكثير من اللحم والمعجنات، حيث أن اللحم والمعجنات تجعل بيئة الجسم حمضية أكثر، وذلك يسبب الإصابة بالالتهابات، وذلك وفق ما جاء بموقع سكاي نيوز.

ويشير الخبراء بأن عدم تناول الكثير من المياه في فترة الإجازات يساعد أيضا في الشعور بالكسل، تحديدًا مع ارتفاع درجات الحرارة، لذلك ينصح الخبراء بتناول الكثير من الماء في الإجازات، بالإضافة إلى تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات لمد الجسم بالطاقة.

ولتجنب الخمول أثناء العيد، يجب تقسيم الوجبات الغذائية الثلاثة الذي يحصل عليها الجسم على مدار اليوم، وذلك عن طريق الفصل بين النشويات والدهون، حيث ينصح بضرورة عدم جمع الأطعمة التي تحتوي على المعجنات واللحوم معًا، لتفادي الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي.

وينصح بتناول اللحوم المسلوقة أو المشوية في فترة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، والابتعاد عن تناول اللحوم المقلية، أو التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لأن كلتا الطريقتين تتسبب في الإصابة بالتخمة والكسل، المستمر خلال فترات الأعياد.
 

اقرأ أيضا |في ليتوانيا..سيارة فيراري فاخرة «من الثلج»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة