ساجد جاويد و الطفل السوري
ساجد جاويد و الطفل السوري


حكومة بريطانيا تؤازر الطفل السوري جمال

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 09:22 م

دافع وزير الصحة بريطانيا بعدة تغريدات على حسابه الشخصي علي منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن التلميذ السوري جمال حجازي، حيث أصدر القضاء البريطاني الخميس حكما قضائي لصالحه، وأدان فيه واحدا من شخصيات الحركة اليمينية البريطانية المشهورة، الذي سبق وأن نشر مقطعا مصورا عن التلميذ السوري، مما خلق موجة من التنمر والنبذ الاجتماعي له، لكن القضاء أدان روبنسون، وغرمه بتعويض مالي قيمته 100 ألف جنيه إسترليني.

الوزير البريطاني ساجد جاويد، الذي يُعتبر واحدا من أشهر شخصيات حزب المحافظين البريطاني، وأكثر وزراء حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون شعبية وحضورا على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، أعاد نشر خبر إدانة الشخصية اليمنية، مضيفا عبارة مُقتضبة "هذا جيد".

كذلك أعاد نشر صور تجمعه باليافع السوري جمال حجازي وعائلته قبل عامين من الآن، حيث كان الوزير جاويد وزيراً للداخلية وقتئذ. ففي ذلك الوقت كان جاويد قد علق خلال اللقاء بحجازي قائلا: "تشرفنا بلقاء جمال، الذي جاء إلى بريطانيا مع أسرته كلاجئين من سوريا. لقد ألهمتني شجاعته حقا، يجب ألا ندع المتنمرين ينتصرون ويجب أن نرحب بالفارين من الصراع بأذرع مفتوحة".

يشار الي أن الأوساط الشعبية والثقافية البريطانية كانت قد ضجت بمقطع الفيديو الذي كان الناشط اليميني البريطاني "المناهض للإسلام والأجانب في بريطانيا" ستيفن ياكسلي لينون قد نشره حول التلميذ السوري جمال حجازي، ولاقى عشرات الملايين من المشاهدات والتعليقات المُنددة في أغلبها.

في ذلك المقطع المصور ضمن حديقة وملعب رياضي، يدعي الناشط اليميني بأن حجازي أنما كان "يُهاجم الفتيات الإنجليزيات لأسباب عنصرية"، كذلك أضاف خلال نشره للمقطع على حسابه بفيسبوك إن حجازي كان "يضرب فتاة سوداء وأخرى شقراء"، و"هدد بطعن صبي آخر في مدرسته"، وهي أمور كان ينفي التلميذ السوري القيام بها مُطلقاً.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة