صورة موضوعية
صورة موضوعية


خلال عيد الأضحى.. ضبط 204 قضية تموينية متنوعة بالأقصر

محسن جود

السبت، 24 يوليه 2021 - 12:27 م

شنت مديرية تموين الأقصر عدة حملات خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

أسفرت الحملات عن تحرير 204 محضر ومخالفة تموينية، منها تحرير 91 محضرًا في مجال المخابز، عبارة عن 10 مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن و35 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و8 توقف مخبز عن الإنتاج بدون مانع قانوني و2 تصرف المخابز في 6 شكارة دقيق بلدي مدعم و9 عدم وجود قائمة أسعار.

وشملت المحاضر المحررة، غلق مخبز في المواعيد الرسمية بدون مانع قانوني، عدم وجود ميزان حساس، عدم الالتزام بالمواعيد الرسمية 16 عدم نظافة المخابز 2 عدم وجود ماكينة المخبز أثناء التفتيش. 

وفي مجال الأسواق، تم تحرير 109 محضر بالاشتراك مع الطب البيطري منها 45 قضية عدم الإعلان عن الأسعار 25 عدم حمل شهادة صحية 9 حيازة سلع منتهية الصلاحية 3 مخالفة إدارة منشاة بدون ترخيص 24 مخالفة ذبح خارج المجازر الحكومية. 

كما تم ضبط صاحب مستودع دقيق بلدي قام بالاستيلاء على 20 شكارة دقيق بلدي مدعم، وغلق مشروع «جمعيتي» في غير المواعيد الرسمية بدون مانع قانوني، وضبط ربع طن دقيق بلدي مدعم بإحدى السيارات. 

وفي مجال المواد بترولية، تم تحرير 4 محاضر 3 عدم الإعلان عن الأسعار، وغلق مستودع بوتاجاز في مواعيد العمل غير الرسمية بدون مانع قانوني.

كما تم ضبط 216 كجم مصنعات لحوم ودواجن وأسماك وضبط 65 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وضبط ربع طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز بإحدى السيارات، وتم رفع درجة الاستعداد لمواجهة قرار زيادة اسعار الوقود والمرور المستمر علي محطات خدمة السيارات، ولا يوجد اي تزاحم او مشكلات في هذا الشأن.

يأتي ذلك بناءًا على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة الأنشطة التموينية والأسواق والمخابز واللحوم بمحافظة الأقصر.

اقرأ أيضا| الزراعة: ضبط 106 أطنان أعلاف ومصنعين بدون ترخيص في البحيرة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة