صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محافظ الاسكندرية يفجر مفاجأة عن عقار " السيالة " :

محافظ الإسكندرية: العقار المائل صادر له 18 قرار إزالة| فيديو

محمد زين

السبت، 24 يوليه 2021 - 09:59 م

كشف محافظ الاسكندرية اللواء محمد شريف تفاصيل الميل الذي شهده أحد مباني منطقة السيالة المكون من 17 طابقاً مساء السبت قائلاً: "العقار شهد ميلاً مساء اليوم بمقدار 20 سم عن المجاور له ومكون من طابق أرضي و17 طابقا أخرى وتم وبناؤه في عام 2016 وجميعه مخالف".

وأضاف شريف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن العقار بكامل أدواره مخالف وصادر له 18 قرار إزالة وبالفعل قمنا بإزالة الطابق 17 فوق الأرضي لخلوه من السكان لكن بقية الأدوار لم نتمكن من إزالتها لوجود قاطنين بها بعدد 34 أسرة مقيمين بالعقار".


وتابع "شريف" قمنا بتجهيز مدرستين مجاورتين للعقار ووضعنا بهما أسرة  للأسر الذين لا يملكون محلل آخر للسكن وبالفعل أرسلنا لجنة ولازالت تقوم بعملها حتى الان من كلية الهندسة في محل العقار وطلبت إزالة ثمانية أدوار علوية تخفيفا للأحمال".


واصل "شريف"، العقوبات في هذا المبنى المخالف ستطبق بواسطة النيابة العامة وسيكون حساباً عسيراً ولن تترك الأمور هكذا على أعنتها  حيث ستبدا النيابة العامة التحقيق وسيتم تسليم  الملف الخاص بالعقار وستتم مساءلة الأحياء ومالك العقار الذي قام بالبناء والتسكين فوراً وستتولى النيابة العامة التحقيق وكل من يثبت تقصيره من جانب الأحياء أو اللجان الهندسية سيحاسب".


كانت منطقة السيالة بحي الجمرك، وسط الإسكندرية، قد شهدت مساء اليوم السبت، ميلا بعقار حديث البناء مكون من 17 طابقا، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر فيما أخلى الحي العقار والعقارات المجاورة له.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة