صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شريف صقر يوضح فرص منتخبنا الوطني فى حصد اللقب ببطولة الشطرنج

رضا خليل

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 10:24 ص

قال شريف صقر، مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج ، إن هذه البطولة أول مرة تحدث فى محافظة المنوفية وخاصة فى مدينة السادات، مشيرًا إلى أن عدد الدول المشاركة 7 دول منها دول عربية وأفريقية  و أوروبية، وأن  هناك  200 لاعب يشارك فى البطولة لافتًا أن البطولة بدأت أمس الاثنين وستنتهي يوم 8/2.

اقرا ايضا .. بمشاركة 200 لاعب.. انطلاق بطولة السادات الدولية للشطرنج

وأضاف " صقر" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية ، اليوم الثلاثاء أن هذه البطولة تحدث كل عام، وكانت العام الماضي فى محافظة مطروح وقبلها بعام محافظة الاسكندرية.


وأشار" مدير بطولة السادات الدولية للشطرنج" أن  الاتحاد المصري أعطي لنا الحق فى تنظيم هذه البطولة هذا العام لتكون أول بطولة دولية على أرض محافظة المنوفية ، موضحا  أنه يشارك اللاعب عبد الرحمن هشام فى هذه البطولة وهو كابتن منتخب مصر وهو أعلى تقييم فى البطولة ومرشح بقوة.

وتابع :" هناك أيضًا لاعبين من دولة ليبيا تقييماتهم الدولية كبيرة ولكن المرشح الأقوى هو الكابتن عبد الرحمن هشام لأنه الجراند ماستر الوحيد فى البطولة لافتًا إلى أن الجراند ماستر هو أعلى لقب فى لعبة الشطرنج.

 وأوضح " صقر"، أن البطولة تقام على ٩ جولات كل اللاعبين يقابلون بعضهم ويجمعون النقاط وفى النهاية أكثر واحد حاصد للنقاط هو الفائز بالبطولة موضحًا أن المنافسة قوية جدًا والبطولة لها اهتمام كبير من اللاعبين ظهر ذلك من خلال تحضيرات اللاعبين قبل المنافسة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة