جلال السيد
جلال السيد


تقوى الله

أسئلة عجيبة وأجوبتها

جلال السيد

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 06:47 م

من أجمل ما أرسله لى صديقى محمود هضيب عدد من الاسئلة والاجوبة عليها غاية فى الروعة.. من هذه الاسئلة ما هو المخلوق الوحيد الذى لا يستطيع النظر إلى السماء والاجابة هو الخنزير.. وبماذا قتل قابيل أخاه هابيل والاجابة بفك حمار فك اسنان جمجمة حمار.. ما هى خطيئة سيدنا نوح عليه السلام طوال حياته؟ انه نظر إلى كلب وقال فى داخله: «ما أقبح هذا الكلب» فرد الله عليه بما معناه «اخلق أفضل منه إذا استطعت». ما هو الشيء الذى خلق من حجر؟ ومن حفظ من الحجر ومن هلك من حجر؟ الشيء الذى خُلق من حجر ناقة صالح ومن حفظ بالحجر هم أهل الكهف ومن هلك بالحجر جيش أبرهه الحبشى. من هو النبى الذى لايزال على قيد الحياة ولم يمت؟ انه سيدنا عيسى عليه السلام لم يمت بل رفع إلى السماء ومن هو النبى الذى فاضت روحه فى السماء؟ انه سيدنا ادريس عليه السلام.. وما هى قصة رمى الجمرات الصغرى والوسطى والكبرى؟ انه عندما كان سيدنا إبراهيم مع ابنه إسماعيل ذاهبا لأداء ما أمرهما الله به وهو ذبح إسماعيل كان الشيطان يخرج لسيدنا إبراهيم ليوسوس له ليمتنع عن ذبح ابنه وفى كل مرة يخرج الشيطان كان سيدنا إبراهيم يرميه بالحجر فى المرة الأولى والثانية والثالثة وبعدها لم يخرج.
مثلا السمك إذا شمه السكران رجع إليه عقله وزال عنه سكره سبحان الله.. ومثلا الجمل ليس له مرارة ومن عجيب أمر الجمل ان كل الحيوانات لها مرارة إلا الابل ولذلك يكثر صبرها سبحان الله. فى مدينة انومن اليابانية شجرة عجيبة إذا غابت الشمس خرج من جوفها دخان.. ومن مكتشفات العلم أن فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيرة لا ترى بالعين المجردة والقرآن يقول «إن الله لا يستحى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها» سبحان الله.
للتفاحة خاصية مؤثرة أكثر من الكافيين فى ابقاء الشخص مستيقظا حتى الصباح.. قبل أن يموت الانسان المسلم يرى اشياء لا يمكن الانسان العادى رؤيتها مثلا ملائكة يبشرونه بالخير وانه سيموت على حسن خاتمة يقول الله فى سورة ق «فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد» وجاء العلم ليثبت ان الانسان يوضع على عينيه حاجز ليرى بمدى محدد فلا ترى الجن أو الملائكة وعندما تأتى ساعة الاحتضار يتم رفع هذا الحاجب ويرى الانسان الملائكة وبعدها يتم نزع الروح من القدم حتى لا يهرب الانسان من ألم خروجها.. ربنا نسألك حُسن الخاتمة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة