صورة موضوعية
صورة موضوعية


تراكمت على مدار سنوات

محافظة الجيزة ترفع 1200 طن مخلفات بأوسيم

محمد وحيد

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 11:55 ص

تمكنت محافظة الجيزة من رفع 1200 طن تراكمات ومخلفات صلبه ورتش بمنطقة السكة الكبيرة بحوض الرمية ومنطقة زلطة بقرية برطس بمركز ومدينة أوسيم .


وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن المخلفات التي تم رفعها تراكمت على مدار سنوات وتم تكثيف المجهودات لرفعها بالكامل خلال الأسبوع الحالي وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على بؤر تجمعات المخلفات والرتش المتراكمة لما تعكسه من مظهر غير حضاري وللارتقاء بمستوى النظافة والحفاظ على الشكل العام للطرق لافتا أن مركز ومدينة أوسيم قام برفع 250 طن من تجمعات المخلفات بمناطق مطلع وأسفل محور الضبعة نطاق الوحدة المحلية ببشتيل ومنطقة حرم الدائري بالبراجيل.


وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمواصلة مجهودات رفع المخلفات بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل ومتابعة أداء شركات الجمع السكني ميدانيًا لتقييم أدائها بشكل دوري وفسخ التعاقد مع غير الملتزمين. 


كما شدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور إدارات الرصد والمتابعة في الإبلاغ عن أي مخالفات في ذلك الشأن لسرعة التعامل معها مع ضرورة تواجد نوبتجيات بالفترات المسائية لضمان عدم تأثر مستوى النظافة. 


وأكد المحافظ على الاستمرار في شن حملات رفع المخلفات وتكثيف مجهودات النظافة بالأحياء و بقرى المراكز والمدن لتحقيق طفرة ملحوظة وتوفير بيئة صحية للمواطنين مع الاهتمام برفع أي تراكمات ومخلفات أولًا بأول.


وناشد محافظ الجيزة المواطنين بالتعاون مع أجهزة المحافظة والإبلاغ عن اي حالات مماثلة ليتم التعامل الفوري معها حفاظا على صحة المواطنين بالإضافة إلى عدم إلقاء المخلفات إلا في صناديق القمامة المخصصة لها والمنتشرة بقطاعات المحافظة بالكامل لتسهيل أعمال رفعها.

 

اقرأ أيضا:  سيولة مرورية بالطرق السريعة في القليوبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة