أوس أوس
أوس أوس


أوس أوس | «شمسية وأربع كراسى» مناسبة جداً لجمهور الساحل

سالي الجنايني

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 06:09 م

قال محمد أسامة «اوس اوس» عن مشاركته بالمسرحية عندما تحدث إليه الفنان أشرف عبدالباقى عن هذه التجربة وأنه ينوى أن يقدم مسرحية بالساحل الشمالى وكان ذلك منذ اكثر من شهر.

وسعدت جدا بالفكرة وأننا سنذهب إلى الساحل الشمالى لتقديم مسرحية هناك من أجل إسعاد الجمهور وبدأ أشرف عبد الباقى في التجهيز للمسرح وأصبح المسرح يشبه ما قدمنا به مسرحيتنا فى موسم الرياض.

وأضاف «أوس أوس»: "بدأنا بعد ذلك فى خطوة اختيار سيناريو وعقدنا جلسات عمل مع المؤلفين كريم سامى وأحمد عبد الوهاب وكان هناك أكثر من نص حتى اخترنا  «شمسية و4 كراسى» وشعرنا أنه سيكون الأنسب بالنسبة للجمهور لمشاهدته فى المصيف وبدأنا بالفعل بروفات المسرحية أمس استعدادا لعرضها الجمعة والسبت المقبلين ونظرا لضيق الوقت فالاستاذ أشرف قرر أن يكون هذا الأسبوع أشبه بمعسكر مغلق ومواصلة البروفات ليل نهار".

أما عن فكرة المسرحية ودوره فيها فيقول "أوس أوس": "المسرحية كوميدية ومن اسمها «شمسية و4 كراسى» فهى مناسبة للصيف وللعرض فى الساحل الشمالى وتدور الأحداث فى الساحل الشمالى ويجلس أسرة مع بعضها داخل إحدى الفيلات هناك ومن هنا تنشأ المواقف الكوميدية بعد ظهور طرد وتدور حوله الأحداث ويقلب العائلة".

وبالنسبة لدوري في العمل فأقوم بدور شخص فقير ويذهب مع زوجته إلى أحد أقربائه وهو غني ويجلس بفيلا في الساحل الشمالى ومن اختلاف المستويات تظهر الكوميديا حيث إنني أتسبب ببعض المشاكل له خاصة أثناء الذهاب للبحر والقيام ببعض التصرفات غير اللائقة أو التى يراها سكان الساحل الشمالى دون المستوى فيقوم بفضحه وسط هذا المجتمع المختلف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة