صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تباين آراء طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة حول امتحان الأحياء

فاتن زكريا

السبت، 31 يوليه 2021 - 01:23 م

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية - علوم، حول مستوى امتحان مادة الأحياء التي أداها اليوم، الطلاب بإجمالي 292 ألف و428 طالبا وطالبة.

 

 وقال الطلاب عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، منذ قليل، إن امتحان الأحياء تكون من 50 سؤالا، وأن أسئلته جاءت من المنهج المدرسي، وأن أسئلة الامتحان في مستوى الطالب فوق المتوسط، وأنه متوسط الصعوبة ويستطيع الطالب ذو المستوى المتوسط الإجابة على كثير من أسئلته.



بينما رأي بعض الطلاب الآخرين، أن امتحان الأحياء جاء صعبا في مستوى الطالب العبقري، وأن أسئلته غير مباشرة، ولفتوا إلى أن هناك 10 أسئلة فقط مباشرين وباقي أسئلة الامتحان غير مباشرة وتحتاج إلى تفكير كبير للإجابة عليها، وقالوا إن شكل الأسئلة أول مرة يرونه رغم أنها من المنهج المدرسي.



وأوضح الطالب وليد عبد الكريم، إن امتحان الأحياء جاء صعبا، وأن معظم اسئلته غير مباشرة تحتاج لتفكير، موضحا أن معظم اسئلة الـ DNA غير مباشرة.
 

وأضاف الطالب محمد سمير، أن اسئلة امتحان الأحياء جاءت في مستوي الطالب فوق المتوسط، وأن الامتحان به نقاط تحتاج إلى تفكير.



وأشارت الطالبة سلمى علي، إلى أن امتحان الأحياء جاء في مستوي الطالب المتوسط، وأنه سهل ولكن به بعض الأسئلة التي تقيس مستوي الطلاب، ورأت أن هذا امر طبيعي.


فيما رأت الطالبة وفاء محروس، أن امتحان الأحياء متوسط الصعوبة ويستطيع الطالب المتوسط الاجابة عليه، لافتة إلى أن وقت الامتحان مناسب للإجابة عن الأسئلة وليس به مشكلة ولكن الوقت لا يكفي للمراجعة .



وكان قد تداول بعض الطلاب أسئلة امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية "علوم / رياضيات"، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.


وأوضحت الصورة المتداولة لأسئلة امتحاني الأحياء والاستاتيكا أنه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانية، مع إخفاء الباركود المدون على كراسة الأسئلة .


وعلى الفور، أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط الطالبة (ا.ح.ح) بمحافظة الدقهلية، لحيازتها تابلت مهكر وتصوير ونشر أجزاء من امتحان (مادة الأحياء) على الإنترنت، وذلك بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة