المهندسة جيهان عبدالمنعم
المهندسة جيهان عبدالمنعم


نائب محافظ القاهرة: رفع ٢٠٠٠ طن مخلفات من أحياء المنطقة الجنوبية خلال أسبوع

محمود كساب

الأحد، 01 أغسطس 2021 - 10:19 ص

عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم اليوم اجتماعًا مع اللواء ايهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة و رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية لبحث ومناقشة أفضل السبل والمعايير لاستخدام أفضل الأساليب للإرتقاء بمنظومة النظافة بالأحياء.

 

 وجهت عبد المنعم بضرورة الالتزام بتغيير أليات التعامل مع منظومة النظافة ومناقشة وتذليل أى عقبات ظهرت خلال تنفيذ الحملة المكبرة على أحياء المنطقة الجنوبية والتى لازالت جارية.

كما  وجهت  بالاستمرار فى متابعة الحملة المكبرة والتى تمت خلال الأسبوع المنتهى والتى تم تنفيذها بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة  ولازالت الحملة قائمة والأعمال جارية دون توقف للوصول إلى أفضل النتائج المرضية.

وأشادت بدور هيئة نظافة وتجميل القاهرة بقيادة  اللواء إيهاب الشرشابى ودورها فى دعم الحملة المكبرة وما تم بذله من مجهودات وتوفير معدات وعمالة مما نتج عن هذا التعاون المثمر رفع أطنان من التراكمات والمخلفات والرتش من أحياء الجنوبية والذى وصل إلى  2000 طن تقريبًا من المخلفات والرتش والتراكمات.

وأشارت نائب محافظ القاهرة إلى أن التعامل من خلال مخطط زمنى لتحقيق هدف الارتقاء بالمظهر العام للشوارع والميادين بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية والذى يساهم بشكل كبير فى تحقيق جانب من  الخطة الاستراتيجة الشاملة للتطوير والتى وجهت بها القيادة السياسية  وما يتبعه من رفع كفاءة وتشجير وتطوير.

ولفتت نائب المحافظ إلى أن هيئة  النظافة بقيادة اللواء ايهاب الشرشابى قد وعدت بأنه سوف يتم دعم المنطقة الجنوبية  لمحافظة  القاهرة  خلال الفترة المقبلة بعدد ما يقارب 129حاوية متنوعة  (قلاب) بزيادة تقارب 40%من  العدد الحالي وكذا زيادة فى المعدات الثقيلة والعمال.

 

ووجهت بضرورة  رفع أى مخلفات أولًا بأول بالنسبة لحى السيدة زينب وخاصة المنطقة المحيطة بسور مجرى العيون مع التوجيه بدراسة مقترح استغلال قطعة الأرض الواقعة بسوق التونسي القديم لتصبح مجمع لإلقاء الرتش والمخلفات والتى سوف تخدم احياء الخليفة والسيدة زينب وحى مصر القديمة على ان تتولى هيئة النظافة أنشاء سور يحيط بالموقع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة