طوكيو 2020
طوكيو 2020


غداً في كرة القدم الأوليمبية.. المكسيك مع البرازيل وإسبانيا يواجه اليابان

الأخبار

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 08:02 م

تقام غداً مواجهتان من العيار الثقيل فى إطار منافسات نصف نهائى أولمبياد طوكيو لكرة القدم للرجال، حيث يلتقى المنتخب المكسيكى مع نظيره البرازيلى فى العاشرة صباحاً على ملعب كاشيما سوكر، فيما يواجه المنتخب الإسبانى منافسه اليابانى صاحب الأرض فى الواحدة ظهراً على ستاد سايتاما 2002.

وضرب منتخب المكسيك نظيره الكورى الجنوبى بنتيجة 6-3 فى آخر مباريات الدور ربع النهائى، بينما انتصر منتخب البرازيل على نظيره المصرى بهدف دون رد، وسيلعب كلا المنتخبين بكل ما أوتيا من قوة للوصول إلى نهائى أوليمبياد طوكيو ومحاولة تكرار إنجازهما فى آخر نسختين من الدورة.

كان منتخب المكسيك حامل النسخة قبل الأخيرة من الأوليمبياد التى أُقيمت فى لندن عام 2012، وانتصر المكسيك فى النهائى آنذاك على البرازيل بهدفين لهدف، بينما حصد البرازيل ذهبية أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016.

وفى المباراة الثانية، يلتقى منتخب إسبانيا الذى انتصرعلى نظيره الإيفوارى فى دور الثمانية بخمسة أهداف لهدفين فى مباراة وصلت إلى شوطيها الإضافيين، حيث كان رافا مير بطل المباراة، بعدما أحرز هدف التعادل الثانى لكتيبة «الماتادور» فى الرمق الأخير من المباراة، إلى جانب هدفين آخرين أحرزهما فى الشوط الإضافى الثانى بنظيره اليابانى صاحب الضيافة الذى تغلب على نيوزيلندا فى مباراة الدور ربع النهائى بأربعة أهداف مقابل هدفين فى ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبى.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التى يصل فيها منتخب اليابان إلى نصف نهائى الأوليمبياد، وذلك بعد خسارته فى الدور نفسه فى أوليمبياد المكسيك 1968 ولندن 2012.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة