البنتاجون
البنتاجون


البنتاجون يستخدم الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالمستقبل

وائل نبيل

الإثنين، 02 أغسطس 2021 - 10:43 م

استعان البنتاجون الأمريكي، بصفحة من تقرير الأقلية باستخدام برنامج ذكاء اصطناعي تجريبي يمكنه البحث "قبل أيام" والتنبؤ بالهجمات المحتملة على المواقع المعرضة للخطر.

وتستخدم تجارب هيمنة المعلومات العالمية، أو GIDE، التعلم الآلي لفحص كميات هائلة من البيانات لملاحظة التغييرات الصغيرة التي قد يفوتها البشر - مثل زيادة أو انخفاض عدد السيارات في ساحة انتظار السيارات - مما قد يشير إلى وجود تهديد متطور.

ويمكن للبرنامج بعد ذلك تنبيه العملاء البشريين الذين يمكنهم إلقاء نظرة فاحصة على الموقع.

وقال مسؤولون عسكريون إن التجربة الأخيرة - GIDE 3 - ركزت على "الخدمات اللوجستية المتنازع عليها" ، في سيناريو تم فيه اختراق خطوط الاتصال في قناة بنما.

قال الجنرال جلين فانهيرك ، قائد القيادة الشمالية الأمريكية (NORTHCOM) ، إن GIDE تجمع بين الذكاء الاصطناعي وموارد الحوسبة السحابية وبيانات من مصادر حول العالم من أجل "تحقيق هيمنة المعلومات" و "التفوق في صنع القرار".

وصرح في مؤتمر صحفي بأنه تم الانتهاء في وقت سابق من هذا الشهر، وتم إجراء الاختبار الثالث لـ GIDE بالتزامن مع جميع الأوامر المقاتلة الأمريكية الـ 11 "التي تتعاون في نفس مساحة المعلومات، باستخدام نفس القدرات الدقيقة".

وقال إن النظام الجديد يمثل "قفزة إلى الأمام في قدرتنا على الحفاظ على الوعي بالمجال، وتحقيق هيمنة المعلومات، وتوفير القرار التفوق في المنافسة والأزمات".

"تحفز GIDE على اتخاذ قرارات أسرع وتوفر خيارات استباقية من خلال جعل التقنيات الجديدة أكثر سهولة وفعالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة