إحدى تدريبات الأهلي
إحدى تدريبات الأهلي


الأهلي يستدعي «الذخيرة الأولمبية» للحفاظ على الصدارة

طارق نور

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 06:44 م

يختتم غداً الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته لمواجهة سيراميكا كليوباترا المقرر إقامتها بعد غدا السبت ضمن مواجهات الدورى.


يدخل الأهلى المباراة بدون راحة كافية فى ظل ضغط المباريات ولعب مباراة كل ثلاثة أيام.. ويسعى الفريق لمواصلة تحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط للاحتفاظ بصدارة الترتيب الذى استعاده الفريق من غريمه التقليدى الزمالك عقب فوز الأهلى فى المباراة الأخيرة على وادى دجلة بثنائية مقابل هدف.


ويبحث الأهلى عن كل نقطة ممكنة خاصة بعد انتهاء مؤجلاته وانه لا سبيل للتعويض مرة أخرى ويمتلك قطبا الكرة المصرية 61 نقطة ولكن يأتى الأهلى فى المركز الأول متفوقا على الزمالك بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

 

ومن المنتظر ان يعقد الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق اجتماعا اليوم مع اللاعبين للحديث عن مواجهة السبت وأهمية تحقيق الفوز رغم كل الظروف الصعبة بحثا عم الحفاظ على لقب الدورى .. وسيقوم موسيمانى بتوجيه تعليماته الفنية والخططية للاعبين بعد مشاهدة بعض الفيديوهات الخاصة بفريق سيراميكا فى الفترة الأخيرة.

 

وفى سياق متصل تأكد غياب المدافع المغربى بدر بانون عن مباراة سيراميكا بسبب إصابته بفيروس كورونا.. وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة أن اللاعب يخضع لبرنامج علاجى مكثف بالتنسيق مع الجهاز الطبى للفريق.. وأوضح أن اللاعب خضع للعزل الاحترازى فى منزله، مع استمرار متابعته من جانب الجهاز الطبى، على أن يخضع لمسحة جديدة خلال الأيام المقبلة.

وعلى صعيد متصل انتظم خماسى الأهلى الأوليمبى محمد الشناوى وأكرم توفيق وطاهر محمد وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر فى التدريبات استعدادا لمواجهة سيراميكا وذلك بعد انتهاء فترة بعد الراحة السلبية التى منحها لهم الجهاز الفنى عقب العودة من اليابان وانتهاء مشاركتهم فى أولمبياد طوكيو.

 

وكان صلاح محسن قد سبقهم فى الانتظام مع الفريق قبل لقاء دجلة ويحدد المدير الفنى مدى حاجته للاعبين الخمسة فى لقاء سيراميكا ان كان سيدفع ببعضهم أو يواصل منحهم الراحة للقاء الإسماعيلى الأربعاء المقبل وإن كان من المحتمل أن يعود الشناوى لحراسة مرمى الفريق بعد غدا.
ومن جانبه أكد موسيمانى عقب لقاء دجلة أن الفريق حقق المطلوب منه فى مباريات الدورى الأخيرة وتصدر قمة المسابقة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة صعبة فى مشوار البطولة.

 

وأوضح أن الجهاز الفنى حرص على منح التعليمات للفريق بشكل مستمر، واللاعبين.. وأضاف أن كل لاعب يمتلك الطموح فى تسجيل الأهداف والجميع يقدم أداءً مميزًا، وهذا هو المهم، وأنه كمدير فنى يعمل على تهدئة اللاعبين.. وأكد أن الأهلى تصدر الدورى وهو أمر مهم، وعند الفوز بالبطولات لن يتوقف أحد عند بعض الأخطاء التى تقع فى أى مباراة.. وأكمل موسيماني: «الأهلى يبحث دائمًا عن الفوز، ولدينا ثوابت محددة والضغط الذى نعانى منه الآن إيجابى وحميد. كان لقاء وادى دجلة مهمًّا من أجل الصدارة وننتظره منذ فترة طويلة. وعانينا بسبب الإصابات وغياب الدوليين مع المنتخب الأوليمبي، لكننا حققنا الهدف وتصدرنا المسابقة».. فى حين قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، إن الأهلى حقق فوزًا مستحقًّا على وادى دجلة فى بطولة الدورى الممتاز، وقدم مباراة جيدة ونجح فى اقتناص ٣ نقاط مهمة.. وأكد أن الأهلى كان يستحق الفوز بنتيجة أكبر، ولكن اللاعبين أهدروا أكثر من هدف محقق فى الشوط الأول.. واستكمل عبد الحفيظ حديثه قائلًا: «ما زلنا فى منافسة ليست سهلة فى الدورى وأمامنا ٧ مباريات صعبة من أجل حسم اللقب هذا الموسم».

 

وأضاف: «نسعى للحفاظ على الروح القتالية وتحقيق الفوز فى كل مباراة حتى اللحظة الأخيرة من عمر المسابقة، لأن الدورى هذا الموسم لا توجد فيه مباراة سهلة».. وأشاد عبد الحفيظ بروح اللاعبين وأن أكثر ما يميز الأهلى على مدى تاريخه هو روح الفريق.
موضحا أن الأهلى بدأ على الفور عقب انتهاء مباراة دجلة الاستعداد لمباراة سيراميكا كليوباترا ..مشيرًا إلى أن عودة لاعبى المنتخب الأوليمبى تمثل إضافة للفريق الفترة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة