محافظة البحر الاحمر
محافظة البحر الاحمر


«البحر الأحمر» تنفي سقوط سيول بمدن المحافظة

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 05 أغسطس 2021 - 08:10 م

نفت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر سقوط أى أمطار اليوم أو سيول على مختلف مدن المحافظة، مشيرة إلى أن ما تم تداوله من أخبار بسقوط أمطار اليوم هو عارى تماما من الصحة فيما شهدت أمس المنطقة الواقعة جنوب الشلاتين سقوط أمطار متوسطة.

وأكد المصدر أن جميع مدن المحافظة رفعت من حالة الطوارئ حيث من المتوقع سقوط أمطار جنوبا طبقا لبيان هيئة الارصاد وهناك تواصل دائم معه كافة مدن المحافظة لتحديد مكان تساقط اى أمطار متوقعة.

اقرأ أيضا| البحر الأحمر تستعد للتقلبات الجوية وموجة الأمطار المحتملة

وقد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث يشهد ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الرطوبة

وأكدت الأرصاد على ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، فهناك شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على (حلايب - شلاتين) على فترات مُتقطعة ( 60% تقريبا)، فضلا عن أن هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى تكون مُثيرة للرمال والأتربة؛ ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على مناطق من جنوب الصعيد.

 

سقوط أمطار

 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى توقعات بسقوط أمطار غدًا الجمعة وتصل حد السيول على حلايب وشلاتين وتكون رعدية أحيانًا على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة