صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش الإسرائيلي: حزب الله لا يهتم لمستقبل لبنان ويستخدم المدنيين كدروع بشريه

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 01:02 م

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن حزب الله يورط لبنان في مستقبل غير آمن، وأنه يستخدم اللبنانيين كدروع بشرية لإنهاء ملفات قديمة لم يتمكن من الرد عليها، لكنه في الحقيقة لا يهتم لمستقبل لبنان.


وكتب أدرعي على حسابه بموقع تويتر: «حزب الله الإرهابي أطلق الصواريخ عمدًا باتجاه مناطق مفتوحة فماذا يعني ذلك عن حالته؟ كما حاول الحزب الإرهابي اغلاق ملفات سابقة من خلال هذه العملية لم يستطيع الرد عليها حتى الان حزب الله يورط لبنان»


وتابع: «أطلق حزب الله الإرهابي ظهر اليوم 19 قذيفة صاروخية من منطقة شمال شبعا سقطت 3 منها داخل لبنان ولم تجتاز الحدود. كما تم اعتراض 10 قذائف بينما سقطت 6 منها في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات أو أضرار.»


كما أضاف المتحدث الإسرائيلي: «هذا هو حزب الله يضع لبنان مجددًا في ورطة ويطلق صواريخه تجاه إسرائيل غير آبه بمستقبل اللبنانيين مستخدمًا إياهم دروعًا بشريًا واضعًا صواريخه بين منازلهم».


 ونشر أدرعي فيديو في تغريدته قال إنه من قرية شويا -حاصبيا، مؤكدًا ان هذا «دليل على أسلوبه السافر» ولذلك تصدى له أهلها «مانعين من استخدامهم في لعبته الخطيرة».


كان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن صباح اليوم الجمعة إطلاق صافرات الإنذار في عدة بلدات بالجولان والجليل الأعلى، بعد هجوم صاروخي جديد من لبنان.


وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: «إطلاق أكثر من ١٠ قذائف من لبنان نحو الأراضي الاسرائيلية حيث تم اعتراض معظمها بينما سقطت باقية القذائف في مناطق مفتوحة في منطقة جبل روس (هار دوف). حالة اعتيادية كاملة في البلدات المجاورة للحدود اللبنانية.»


رد الجيش الإسرائيلي بعدد من الهجمات على لبنان، وذلك في أعقاب إعلان حزب الله تبنيه للهجمات التي استهدف مزارع شبعا وهضبة الجولان.


وأكد الجيش الإسرائيلي في تصريحات أنه لن يدع تلك الهجمات تمر دون رد.


من جانبها وصفت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» الوضع في البلاد بـ«الخطير»، داعين جميع الأطراف لوقف إطلاق النار.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة