جيانا فاروق
جيانا فاروق


شاهد| جيانا فاروق لمدربها: « كان نفسى أجيبلك ذهب.. أنا آسفة»

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 03:45 م

قدمت جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه، اعتذارها لمدربها عقب ضياع فرصة الحصول على ميدالية ذهبية خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقالت جيانا فاروق لمدربها عقب تحقيق البرونزية: «أنا آسفة.. كان نفسي أجيبلك ذهب».

وتداول رواد التواصل الإجتماعى الفيديو عقب انتهاء مباراة جيانا حيث حصل على إعجاب الجماهير خاصة وأن جيانا كانت تستحق الفوز إلا أن الظلم التحيكمي الذي تعرضت له تسبب في ضياع الفرصة على المنافسة على الذهبية.

وحققت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتية الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 61 كجم سيدات بعد الخسارة من لاعبة الصين في مباراة الدور قبل النهائي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتنص لوائح منافسات الكاراتية على أن يحصل اللاعب الخسار في مباراة الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركز الثالث لتصبح جيانا فاروق أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في دورة ألعاب أولمبية في منافسات الكاراتية. 

وبذلك يرتفع رصيد ميداليات مصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى 4 ميداليات برونزية بعد تحقيق سيف عيسى وهدايا ملاك لاعبا التايكوندو ومحمد إبراهيم كيشو لاعب المصارعة الميداليات البرونزية.

وانطلقت أولمبياد طوكيو يوم 23 من يوليو الجاري بعد أن تأجلت عام بسبب تداعيات فيروس كورونا، وستستمر فاعلياتها حتى يوم 8 من أغسطس المُقبل.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.

طوكيو 2020.. أول تعليق من جيانا فاروق عقب التتويج ببرونزية الكاراتية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة