صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اكتشاف دواء جديد يقلل الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 70%‎‎| تقرير

أمنية شاكر

الجمعة، 06 أغسطس 2021 - 11:51 م

تستعد جميع البلدان على مستوى العالم للتصدي للموجة الرابعة من فيروس كورونا، ولذلك استطاع مجموعة من الباحثين أن يتوصلوا لعلاج قد يكون مؤشر إيجابي للحماية من فيروس كورونا وتبعياته بنسبة قد تصل لـ٧٠٪، والغريب إن هذا الدواء كان معدا لضبط مستوى الكولسترول في الدم.

وأظهرت الدراسة الحديثة الذي أعدها مجموعة من الباحثين بجامعتي برمنجهام وكيلي البريطانيتين،  بأن دواء الفينوفيبرات، وهو دواء موصوف لضبط مستوى الكوليسترول المرتفع في الدم، قد يقلل بشكل كبير من عدوى فيروس كورونا في خلايا البشر، وذلك بحسب ما نشر في صحيفة "إكسبريس" الطبية.

وفي النهاية توصل الباحثون إلى أن الفينوفيبرات وشكله النشط، حمض الفينوفيبريك، يمكن أن يقلل بشكل كبير من عدوى COVID-19 لدى البشر.

وقالت المؤلفة المشاركة في البحث الدكتورة إليسا فيسينزي، من معهد سان رافاييل العلمي في إيطاليا: "تشير بياناتنا إلى أن الفينوفريبايت قد يكون لديه القدرة على الحد من شدة أعراض COVID-19، وكذلك انتشار الفيروس".

وأضافت إليسا قائلة: "نظرا لأن الفينوفيبرات هو دواء يؤخذ عن طريق الفم، وهو رخيص جدا ومتوفر في جميع أنحاء العالم؛ لذلك فاستخدامه سيصبح أمر سهل للغاية».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة