سورة الفاتحة
سورة الفاتحة


3 فضائل لقراءة سورة الفاتحة .. «الزواج» منها

أحمد رجب

السبت، 07 أغسطس 2021 - 08:56 م

فيما يتعلق بفوائد سورة الفاتحة وفضلها، فإن من أهم الأمور المتعلقة بها استخدامها في الرقية للشفاء من المرض والعلل، حيث استخدمها العديد من صحابة النبي -صلى الله عليه وسلم- في الرقية. تمتلك سورة الفاتحة جميع معاني القرآن الكريم، فإذا قمت بقراءة هذه السورة بتدبر، ستجد حقًا صفات الله-عز وجل-وتدابيره. هي أعظم سورة في القرآن الكريم، كما أنه لم ينزل مثلها في أي كتاب سماوي آخر،

فهي السبع المثاني والقرآن العظيم. سورة الفاتحة هي أحد النورين اللذان أوتيا للنبي-صلى الله عليه وسلم-؛ فخواتيم سورة البقرة هي النور الثاني. تفيد سورة الفاتحة في قضاء الحوائج، فعند قول: “إِيَّاكَ نَسْتَعِينُ” فإنك استعنت بالله-عز وجل-في قضاء حاجتك، وهو-سبحانه-القادر على ذلك، إذ يقول للشيء كن فيكون. تلاوة سورة الفاتحة تعين العبد على تسيير وتيسير شتى أموره وتحلها بإذن الله-عز وجل.

قراءة سورة الفاتحة 100 مرة في اليوم تساعد المسلم على قضاء حاجته وتلبية احتياجاته. كرر سورة الفاتحة 21 مرة بعد صلاة الفجر، وعقب انقضاء صلاة الظهر اقرأ سورة الفاتحة 22 مرة، واقرأها 23 بعد صلاة العصر، و24 مرة بعد صلاة المغرب، أما بعد صلاة العشاء اقرأ سورة الفاتحة 10 مرات. لمن قرأ سورة الفاتحة 40 مرة، فإن الله-عز وجل-يقضي له حاجته، ويزوده برزقه من وفرة المال والرزق. لمن يداوم على قراءة كلاُ من سورة الفاتحة وسورة الإخلاص 3 مرات، فإن الله-عز وجل-يقضي له حاجته، بإذنه-سبحانه وتعالى. قراءة سورة الفاتحة مع سورة الأنفال تؤدي إلى القضاء بالعدل عند الوقوف مع أي خصم. إن لفضل قراءة سورة الفاتحة مع سورة يس، على وجه الخصوص يوم الجمعة، لهو فضلٌ كبير، حيث من قام بقراءتهما ثم سأل الله-عز وجل-أعطاه الله-عز وجل-ما سأل بفضله ومَنّه.

 قم بقراءة سورة الفاتحة إذا أردت الشفاء، فهو واحدٌ من أسماء هذه السورة العظيمة، وقد كان أبى سعيد الخدري-رضي الله عنه-يستعين بسورة الفاتحة في الشفاء من كل داء. من قرأ سورة الفاتحة 40 مرة عقب صلاة الفجر، وقبل صلاة الظهر، فإن الله-عز وجل يرزقه من رزقه الوفير والذرية الصالحة، إن شاء الله. من قال 3 مرات: “يارب اجمع بيني وبين حاجتي” بعد قراءة سورة الفاتحة، قضى الله-عز وجل-له كل حوائجه.
 

اقرا ايضا| فضل قراءة سورة الشرح فى ليلة الجمعة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة