صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طفل بالمنوفية «حامل» في جنين.. له أظافر وشعر!!

حاتم نعام

السبت، 07 أغسطس 2021 - 09:49 م

انتفخت بطن عبدالرازق علي رمضان، وهو صبي عمره 8 سنوات لكن المشكلة أن الانتفاخ تزايد ومعه رعب والده المزارع في بركة السبع بالمنوفية.

 

وزاد قلق الأب حين احتبس بول الصبي، خاصة بعد أن أخبره الأطباء بأنه يعاني من تليف في البطن ومع الوقت ساءت حالة الصبي، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في العام 1957.

 

 سارع الأب إلى الحضور للقاهرة وعرضه على أطباء مستشفى أبو الريش للأطفال، ليقوم طبيب الاستقبال بإحالته إلى جراح المستشفى وحدثت المفاجأة؛ حيث أخرج الدكتور «جنين من بطن الطفل عبدالرازق!»

 

هذا المشهد الذي أصاب الأطباء بحالة ذهول لم يتوقف عند هذا الحد؛ بل اكتشف الطبيب الجراح أن الجنين «نبتت أظافر له في أصابع اليدين والقدمين كما نبت الشعر في الرأس».

 

اقرأ أيضًا| بسحر أسود.. احتجاز جنين في بطن أمه لـ4 سنوات 

 

وكان تفسير الأطباء أن بويضة الأم اتسعت لأكثر من حيوان واحد من حيوانات التلقيح فتكون جنين داخل الجنين وبقي واحد منهم خاملا حتى بدأ ينمو أخيرا حين تهيأت له ظروف النمو.

 

الأطباء قالوا أيضًا إنها الحالة الأولى من نوعها؛ إذ تحدث في النبات وإن كانت نادرة جدا واسم هذه الحالة العلمي هو «التراتوما» وهي تكون جنينين أحدهما يكمل نموه والآخر يتوقف.

 

وفي الوقت نفسه جلس المزارع علي رمضان على أحد مقاعد المستشفى ليبكي ويضحك في آن واحد؛ إذ كان يخشى أن يتحول ولده عبدالرازق إلى فتاة ولكنه بعد إجراء الجراحة بنجاح يبتسم بعد أن تخلص من أخيه.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة