معركة المطربين فى موسم الركود
معركة المطربين فى موسم الركود


«السنجل VS الكليب».. معركة المطربين فى موسم الركود

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 02:42 م

كتب: محمد خضير

بعيدًا عن موسم الأعياد والمناسبات، بدأ عدد كبير من المطربين والمطربات فى طرح أغانيهم بطريقة الفيديو كليب فى أوقات متفرقة من العام، بعد أن كانت المواسم هى الملاذ الوحيد لطرح الألبومات أو الأغانى السنجل، خاصة فى ظل حالة الركود التى تعرض لها سوق الكاسيت فى الفترة الأخيرة، واتجاه المطربين للدعاية لألبوماتهم وأغانيهم من خلال الحفلات المرتبطة بموسم الصيف فى أماكن متفرقة من القرى والمنتجعات السياحية التى تستحوذ على عدد كبير من الجمهور فى تلك الفترة، وآخرون كانت محطات الراديو والتطبيقات الموسيقية هى السبيل لطرح هذه الأغانى فى ظل الظروف الحالية.


كان على رأس القائمة الديفا سميرة سعيد، التى طرحت على اليوتيوب وجميع التطبيقات الموسيقية ومحطات الراديو أغنيتها الجديدة «Mon Chéri»، وهى الرابعة من بين أغنيات ألبومها الجديد الذى قررت أن تطرح أغانيه على فترات متقاربة حتى ينتهى طرحه مع نهاية موسم الصيف، والأغنية تعود بها إلى موسيقى عصر السبعينيات، وهى من كلمات محمد القاياتى، وألحان بلال سرور، وتوزيع هانى يعقوب، وتم تصويرها بشكل يتناسب مع تلك الفترة الزمنية، وأخرجها نضال هانى، ومن إنتاج سميرة سعيد وشركة  RP MUSIC توزيع شركة Digital Sound.


وكانت الديفا طرحت من قبل أغنية «بحب معاك» من كلمات محمود طلعت، وألحان أحمد العدل، وتوزيع موسيقى أحمد حسام، ومن إخراج نضال هانى.. وأيضا أغنية «متاهة» من كلمات شادى نور، ألحان بلال سرور، توزيع موسيقى هانى ربيع، وأغنية «الساعة اتنين بالليل» من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعى.

 


كما طرح نجم الأغنية الشعبية طارق الشيخ، أحدث فيديو كليب لأغنيته «أحب المبتسمين»، وهى من ضمن أغنيات ألبومه الجديد المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.. ويوجه طارق الشيخ من خلالها، دعوة إلى كل الناس بالحب والتفاؤل والسعادة والبعد عن الحزن والكآبة، حيث دارت فكرة التصوير حول عدد من المواقف الحزينة، التى يتعرض لها البعض، ويتدخل الشيخ ويقوم بحلها ويرضى جميع الأطراف، تم تصوير الكليب فى استوديو مصر، واستغرق يومين وقام بتنفيذه المخرج محمد القاضى، وهى من كلمات محمد النجار وألحان طارق الشيخ وتوزيع موسيقى إسلام شيبسى وإنتاج MS برودكشن، للمنتج مصطفى السويفى.


وطرح المطرب إيساف أحدث أغانيه بعنوان «انتى الصحاب» على قناة شعبيات، وهى تنتمى إلى نوعية أغانى المقسوم، من كلمات ياسر أبو اليمين، ألحان دونجا، توزيع  محمد حريقة، والكليب إنتاج قناة شعبيات للمنتجين: أحمد حماد ومحمد مهاب، مونتاج وإخراج  سيف الدولي.


الفنان حمادة هلال طرح أحدث أغنياته المصورة على قناته الخاصة على اليوتيوب وهى بعنوان «أم أحمد».. قدم حمادة هلال فى الكليب فكرة بسيطة فى إطار جو من الكوميديا ساهمت فى التخفيف من ضغوط الحياة، مع أول أيام عيد الأضحى المبارك ورسم الفرحة من خلال مشاركة مجموعة من الشخصيات التى تعيش فى الحياة ببساطة فى المجتمع الشعبى.. أغنية «أم أحمد» من كلمات أحمد مرزوق وألحان وتوزيع محمد قماح، والكليب إخراج أحمد أشرف ومن توزيع شركة «ديجيتال ساوند».
المطرب محمد حماقى أعلن منذ فترة عن موعد طرح ألبومه الجديد بعد عدة تأجيلات فى إجازة عيد الأضحى، ويضم الألبوم 10 أغان جديدة ومتنوعة ما بين الرومانسى والسريع.


وكان حماقى قد أحيا منذ أيام حفلاً غنائياً ضخماً فى أول ظهور جماهيرى له خلال عام 2021، وخلال الحفل قدم حماقى أغنية جديدة من ألبومه الغنائى الجديد تحمل اسم «يا نسيم».
كما أعلن المغنى أوكا، عن صدور ألبومه الجديد الذى يحمل اسم «محمد صلاح 2021» وكانت زوجته مى كساب قد كتبت ملحوظة على حسابها الشخصى إنستجرام تهنئ فيها زوجها وتؤكد أن أوكا اسمه الحقيقى محمد صلاح والأغنية دى بيحكى فيها حكايته مع المزيكا.


ويواصل أيضا الكينج محمد منير طرح أغانى ألبومه الجديد «باب الجمال» خلال الفترة الحالية، والذى يضم عدداً من الأغانى المميزة والمتنوعة تحمل طابع بهجة ودراما ورومانسية، وتعاون منير مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين أبرزهم من الشعراء أحمد حسن راؤول، ونور الدين محمد، ومجدى نجيب، ومن الملحنين أحمد عمار، وأحمد زعيم، ووجيه عزيز، وسامر أبوطالب ومن الموزعين وسام عبدالمنعم، وأسامة الهندى، ورومان بونكا، وعمر إسماعيل.


ويعود المطرب محمد فؤاد بعد فترة غياب بألبوم جديد حيث يستعد لطرح ثالث أغانى ألبومه الجديد، بعد أغنية «ليه» للشاعر أسامة محرز، ألحان محمد خلف، وتوزيع أحمد عبد السلام، وأغنية «الحفلة» التى تعاون خلالها مع مغنى المهرجانات دبل زوكش كمؤلف للكلمات، وألحان علاء فيفتي، فى أول تعاون بينهما.


كما يستعد المطرب على الحجار لطرح ثانى أغانى ألبومه الجديد الذى يحمل اسم «واسيبك ليه؟» على يوتيوب، وهى من كلمات محمد جلال، وألحان محمد الطوخي، وتوزيع مادو، وطرح الحجار خلال الأيام الماضية أغنية «لو عايز»، كلمات محمد جلال، ألحان ممدوح صلاح، توزيع أسامة كمال، والتى صورها على طريقة الفيديو كليب فى منزله، حيث من المقرر أن يضم الألبوم الجديد 17 أغنية منها 10 أغنيات جديدة لم تطرح من قبل.


المطرب رامى جمال، طرح أولى أغانى ألبومه الجديد، وتحمل عنوان «ولسه» كلمات جمال الخولي، وتوزيع أحمد إبراهيم، وستكون الأغنية عنوان الألبوم الجديد الذى سيتم طرحه بشكل متتابع خلال العام، ويضم 10 أغنيات، وتعاون فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين، فضلاً عن تقديمه عدة ألحان فى الألبوم.
كما طرح المطرب حمزة نمرة ألبوم «مولود سنة 80» يتضمن 12 أغنية، طرح منها 8 أغانٍ حتى الآن.


وكانت المطربة اللبنانية نانسى عجرم قد طرحت فى هذا الصيف باقى أغانى ألبومها الجديد الذى يضم 10 أغانٍ، وتراهن خلاله على اللهجة المصرية، والتى استقرت على طرحها فى الألبوم منذ فترة طويلة لكن تأجل طرحها أكثر من مرة بسبب انتشار فيروس كورونا ووفاة والدة زوجها، وحققت الأغانى التى طرحتها نانسى خلال الفترة الماضية نجاحاً كبيراً ومشاهدات عالية على يوتيوب.
فيما قرر الفنان الكويتى عبدالله الرويشد طرح مينى ألبوم يتكون من 6 أغانٍ فقط، خلال هذه الفترة، وسيغنى من ألحان خالد الشيخ، وألحانه أيضاً، وهناك تعاون للمرة الثانية مع الفنان عبدالقادر الهدهود.


وطرح فنان العرب المطرب السعودى محمد عبده، أحدث أغنياته التى تحمل اسم «مستعجلة» على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، والأغنية من كلمات فهد بن محمد، وألحان خالد عياد، وتوزيع يحيى الموجى.
كما طرح المطرب اللبنانى فضل شاكر، عبر قناته على «يوتيوب»، أحدث أغانيه «عايشين ومش عايشين»، هدية لجمهوره فى عيد الأضحى المبارك، الأغنية من كلمات الشاعر رؤوف رأفت، ومن ألحان أحمد العمر ومحمد الأيوبي، وتوزيع موسيقى ومكس ماستر عمرو الخضري، ‎وإشراف عام إياد النقيب.


وطرح الفنان هشام عباس أغنيته الجديدة «سهرانين الليل» عبر يوتيوب وجميع المتاجر الإلكترونية، ومحطات الراديو، حيث إنه قرر ألا يبتعد عن جمهوره ومحبيه فترات طويلة، وأشار إلى أنه سيعود من وقت لآخر بعمل جديد، وذلك بعد عودته إلى الساحة الغنائية بعد فترة غياب ونجاح ألبومه الأخير «عامل ضجة» الذى طرحته شركتا «مزيكا وعالم الفن» فى نوفمبر الماضى، أغنية «سهرانين الليل»  من كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى وتوزيع كريم عبد الوهاب، إنتاج مزيكا.
أما الفنان عصام كاريكا، فقال إنه ينوى العودة خلال هذا الصيف إلى عالم الغناء بقوة، معلقا أنه سوف يطرح أغنية كل أسبوع أو كل 10 أيام.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة