إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

شباب الساحل !

إيمان أنور

الأحد، 08 أغسطس 2021 - 06:51 م

ما يفعله الشباب فى الساحل الشمالى شئ يثير الخوف والحزن والاشمئزاز والذهول!!.. أيّام قليلة أمضيتها فى قرية مارينا العلمين حرصت خلالها على التجول فى مختلف القرى الأخرى الممتدة على طول الساحل فرأيت العجب والصيام فى رجب!!.. شئ لا يصدقه عقل!!.. انحراف لا مثيل له فى العالم!!.. شباب ضائع.. صايع.. غير مسؤول.. فهل هؤلاء الشباب هم من نعول عليه لحمل راية الوطن؟!..

ساقتنى الصدفة لحضور حفل للمطرب الشعبى حكيم.. لم أستطع البقاء فيه أكثر من خمس عشرة دقيقة.. لم تكن المفاجأة من حضور هذا العدد الضخم من الشباب.. ولكن من سلوك هؤلاء الشباب.. الكل بلا استثناء يرفع يده حاملا كؤوس الخمر وفِى حالة سكر غير عادية ويتمايل يميناً وشمالا ويرقص بلا وعى على إيقاع الموسيقى الصاخبة التى تطرش الأذن.. هذا بخلاف من تلمحه عن بعد يختلس قبلة ساخنة دون اكتراث بمن حوله.. وكأننا فى ماخور!!؟..

ناهيك عن المظهر غير اللائق والعرى المستباح.. والخبط والرزع والدفع وسط زحام هائل وكأننا فى يوم الحشر!!.. شئ حقا لا يحتمل!!. لقد تفوقنا على المجتمعات الأجنبية.. فى الانحلال والتمزق الاجتماعى.. ما هذه العادات الغريبة الوافدة إلينا من الشيطان!؟.. ترى إلى أى طبقة ينتمى هؤلاء الشباب غير المسؤول خاصة بعد أن تعرف أن تذكرة الدخول للحفل كانت بقيمة ألف جنيه هذا إضافة الى المشروبات الكحولية والمزات والطعام والذى منه!؟..

اما اذا نزلت فى الصباح او ساعة العصارى على شواطئ بعض القرى، فترى صورة قبيحة من الفتيات اللاتى يتجولن بالمايوهات البكينى والتكينى دون حياء ولا كسوف!؟.. شئ حقا يثير الذهول والقرف.. هل هذا هو شباب الطبقة الأرستقراطية فى مصر؟!.. هل هؤلاء الشباب الذى من المفترض انه ينتمى إلى عائلات راقية هم من سيتحمل المسؤولية!؟.. أين ذهبت أعرافنا وعاداتنا وتقاليدنا؟!.. أين ذهبت الأسرة المصرية المتماسكة المترابطة.. أين الآباء والأمهات الذين يلقنون أبناءهم الأدب والأصول والأخلاق!؟ .. حقا.. حزنت كثيرا على هؤلاء !.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة