ساقية الصاوي
ساقية الصاوي


أبرزها حفل العندليب.. حفلات ساقية الصاوي الأسبوع القادم

أحمد السنوسي

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 02:12 م

تشهد مسارح ساقية الصاوي خلال الأسبوع القادم عدد من الأنشطة الفنية التي تملئ مسارحها بالنشاط من جديد، حيث تستعد فرقة "النفيخة"؛ لإحياء حفل موسيقى، الاثنين 16 أغسطس في الثامنة مساءً بقاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي،أعد الفريق برنامجاً فنياً يتضمن مختارات من الألحان التراثية والحديثة التي تم توزيعها بأسلوب يناسب النحاسيات المستخدمة.

 

وتضم فرقة النفيخة ضم سبعة عازفين للآلات النحاسية وتعمل على ﺘﻂﻮﻳﺮﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ الموسيقية لهذه الآلات إلى جانب إﻋﺎﺩﺓﺗﻮﺯﻳﻊ الألحان ﺍﻟﺘﺮﺍﺛﻴﺔ والمعاصرة بأسلوب جديد ﻛﻤﺎ تهتم بوضع مؤلفات ﺧﺎﺻﺔ بالنحاسيات بهدف إضافة لون صوتى مبتكر ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﻲﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ.

 

حفل شعرى

وتستقبل ساقية عبد المنعم الصاوي الثلاثاء 17 أغسطس حفلاً شعرياً يجمع كلاً من "أحمد جابر" و"أحمد الزقالى، على مسرح قاعة النهر في السادسة مساءً. وسوف يقدم كل منهما باقة من أجمل الأشعار.

 

يذكر أن الشاعر أحمد جابر بدأ الكتابة منذ الطفولة شارك في العديد من الحفلات، صاحب ديوان بره الصندوق، حصل على المركز الأول على الجمهورية في مسابقة مركز شباب القرى المقامة في الإسكندرية عام 2018.

 

أما الشاعر أحمد عوض فبدأ مشواره الشعرى منذ دخوله الجامعة و حصل على جائزة الجامعة التقديرية وشارك في العديد من الحفلات والندوات الثقافية.

 

حفل المايسترو

وتستضيف ساقية عبد المنعم الصاوي الأربعاء 18 أغسطس حفل فرقة المايسترو للموسيقى العربية بقيادة د/إيمان جنيدي في السابعة مساء بقاعة النهر تضم الفرقة مجموعة من الأصوات المميزة و العازفين المهرة، وتقدم الفرقة  أغاني الزمن الجميل وتهدف الفرقة  للمساهمة في إحياء التراث القديم وتقديمه بشكل معاصر.

 

حفل عبد الحليم حافظ

تستعد فرقة مسرح الساقية للعرائس لإحياء حفل العندليب الأسمرعبد الحليم حافظ، الخميس 19 أغسطس بقاعة الحكمة في السابعة مساءً. يتضمن الحفل مجموعة من أجمل ما غني العندليب..

 

يذكر أن مسرح الساقية للعرائس يدخل عامه السادس عشر برصيد يبلغ 18 مسرحية ماريونت تخاطب الصغار والكبار وتدخل في إطار الترفيه التربوي الذي يرسخ القيم والأخلاق ويحفز التفكير الإبداعي.المسرحيات من تأليف وإخراج المهندس محمد عبد المنعم الصاوي الذي حقق حلمه الشخصي بإعادة كوكب الشرق أم كلثوم إلى المسرح من جديد، ومن بعدها العمالقة عبد الحليم حافظ وشادية وفريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ومحمد منير الذي يطلق عليه أبناء الأجيال المعاصرة لقب " الملك". في الأعوام الثمانية الأخيرة قام مسرح الساقية للعرائس بإضافة عروض علامات بارزة من النجوم والفرق العالمية في القرن العشرين (البيتلز و أبا و لويس أرمسترونج).

 

حفل هوس باند

يستعد فريق هوس باند لإحياء حفل غنائي الخميس 19 أغسطس في الثامنة مساءً بقاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي. يسعى الفريق إلى استكشاف عوالم صوتية جديدة عبر "ميكس" مزيكا البروجريسيف والكلمات التي تعبر عن معاناة الإنسان وذكرياته وملامسة مشاعره.

 

حفل عزمي

يستعد الفنان وعازف الكمان عزمي  لتقديم حفل موسيقى بمصاحبة فرقته "كيان" الجمعة 20 أغسطس بقاعة النهر في السابعة مساءً.

 

ويعد عزمي واحداً من أشهر وأنجح عازفي الكمان في مصر ولد في 8  نوفمبر 1987 بالقاهرة، تخرج من المعهد العالي للكونسرفتوار.ملحن وموزع ومدرّب ألهم العديد من محبي الموسيقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة