الرحلات الجوية الروسية
الرحلات الجوية الروسية


مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات الروسية القادمة من موسكو| صور وفيديو

إنجي خليفة

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 04:34 م

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الاثنين، أولى الرحلات الجوية الروسية التابعة لشركة "Rossiya Airlines" رحلة رقم FV 5633 من طراز B747، قادمة من مطار شيريميتييفو بالعاصمة الروسية موسكو وعلى متنها ٥١٧ سائحًا. 

و كان في استقبال الطائرة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ويورغي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، واللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ، وعدد من المسئولين بمحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.



وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه الملونة بأعلام مصر وروسيا واستقبال الركاب بالعروض الفلكلورية داخل المطار، كما تزينت صالة الوصول بأعلام البلدين ورسائل الحفاوة والترحيب بضيوف مصر في أرض السلام، وقام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال الركاب وتقديم الورود والشيكولاتة وبعض الهدايا التذكارية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار. 

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتنشيط قطاعي الطيران والسياحة إلى جمهورية مصر العربية، وتقديم نموذجاً ناجحاً للمطارات الأكثر أماناً للسفر وبشهادة لجان التفتيش العالمية والروسية بصفة خاصة، والذي جاءت بفضل المقومات الكبيرة التي تزخر بها الدولة والإجراءات الاحترازية غير المسبوقة والأمنية المطبقة بالمطارات المصرية.


يذكر أن جميع المطارات المصرية تقوم بتطبيق قرارات الحكومة الخاصة باشتراطات تقديم شهادة تحليل PCR للقادمين إلى مصر أو تقديم شهادات تطعيمات لقاحات فيروس كورونا، مع إمكانية عمل تحليل الـPcr فور الوصول بكل من مطار الغردقة وشرم الشيخ.

يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

إيناس عبد الحليم: اسئناف الطيران الروسي لمصر بمثابة عودة الروح من جديد

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة