وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


نتيجة الثانوية العامة علي مكتب وزير التعليم لاعتمادها الأسبوع القادم| خاص

فاتن زكريا

الإثنين، 09 أغسطس 2021 - 05:09 م


كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، أن نتيجة الثانوية العامة ستكون جاهزة علي مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، الأسبوع المقبل تمهيدا لاعتمادها وإعلان أوائل الجمهورية وتهنئتهم وإعلان النتيجة رسميا .

وأشارت المصادر ، إلي انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، والبدء في أعمال رصد الدرجات واستخراج أوائل الجمهورية لهذا العام بداية من اليوم الاثنين .
وأكدت المصادر ذاتها ، أن مؤشرات النجاح مطمئنة وتقترب من نسب نجاح العام الماصي ، لافتة الي أن عملية التصحيح الالكتروني تمت بدقة عالية وحصل كل طالب علي حقه دون أن يظلم طالبا واحدا .

وقالت المصادر، أن هناك تعليمات مشددة لجميع القائمين علي أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة، ورصد درجات الطلاب وتجميع النتيجة واستخراج أوائل الجمهورية ، بعدم التحدث في أعمال النتيجة مع أي شخص ، وعدم تسريب أي معلومات بشأنها أو تسريب نتيجة أي طالب، والإ سيتعرض من يفعل ذلك للمساءلة القانونية ، حيث سيتم تطبيق القانون رقم ٧٣ لسنة ٢٠١٧ علي العاملين بالنتيجة في حال مخالفة التعليمات واخراج نتيجة أي طالب ..قائلة؛ " أي حد هيسرب  نتيجة قبل اعتمادها وإعلانها رسمي ، هيعرض نفسه للمساءلة القانونية بل والسجن " .

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن ملحمة التصحيح الالكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي ، مشيرا إلي ان التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.

وقال وزير التربية والتعليم ، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

واشار د.شوقي ، الي أن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال.
وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية ألى القاهرة بعد كل إمتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية ، لافتا الي أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

وقال وزير التعليم ، لن نعلن النتيجة قبل يوم ١٥ اغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأضاف ، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

وأوضح د.شوقي ، ان الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وقال وزير التعليم ، أن الوزارة سوف تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج فور الإنتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي ولن نصرح بأى شئ عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة وإذ نهيب بالسادة الاعلاميين عدم إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء اعمال التصحيح والمراجعة.

اقرأ ايضا| مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات الروسية القادمة من موسكو| صور 

وقال ، أنه في ضوء ما سبق فإننا غير مسؤولين عن أى اجتهادات صحفية او إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية قبل الاعلان الرسمي.

واختتم وزير التعليم قائلا ، رسالتنا للابناء من الطلاب والسادة اولياء امورهم ان النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وباذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة